درجات الحرارة تتجاوز مُعدلاتها المعتادة بداية حزيران

Écrit par أيمن صوالحة à la date de 2016/05/29

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.com- د. أيمن صوالحة- عاشت المملكة خلال الأيام الماضية والأسبوع الماضي كذلك تحت تأثير كتل هوائية رطبة وذات درجات حرارة "دون مُعدلاتها المُعتادة بشكل لافت"، بحيث سادت أجواء باردة نسبةً لهذا الوقت من العام ليلاً، ومائلة للبرودة نهاراً في عموم المناطق، وترافق ذلك بهطول زخات متفرقة من المطر، تُعتبر غير مُعتادة لمثل هذا الوقت من نهاية أيار.

 

في حين، يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بصورة تدريجية وملموسة بدءاً من الإثنين ويترافق هذا الارتفاع خلال الأسبوع الحالي بنشاط لافت للرياح، مما يُساهم في بقاء الأجواء صيفية مُعتدلة نهاراً ولطيفة ليلاً.

 

أما مع بداية حزيران، ونتيجة لاستمرار توضّع كتل هوائية باردة فوق غرب ووسط القارة الأوروبية، يتوقع أن تُسيطر كتل "أكثر حرارة من المُعتاد" على مناطق شمال شرق القارة الإفريقية وصولاً إلى بلاد الشام، مما يعمل على ارتفاع درجات الحرارة بشكل لافت مُقارنة بالفترة الماضية، وعودة للأجواء الصيفية الحارة نسبياً في عمان والمدن الأردنية.

 

ومن غير المتوقع أن يتخذ الارتفاع القادم في درجات الحرارة صفة ومُسمّى "موجة حارة" كالأولى هذا العام والتي أثرت مع انتصاف أيار، إذ ستكون العظمى في المدن الأردنية في بداية الثلاثينيات مئوية، وصولاً إلى البداية الأولى لشهر رمضان الفضيل.

 

في حين، تشير التقديرات الأولية إلى أن الأيام العشرة الأولى، بعيداً عن الأيام الأولى، ستشهد انخفاضاً في درجات الحرارة، لتسود أجواء صيفية مُعتدلة في عموم المناطق بمشيئة الله.

 

وسيقوم كادر التنبؤات الجوية في "طقس العرب" بتزويدكم خلال الأيام القادمة بنظرة مُفصّلة لتوقعات شهر رمضان المبارك لهذا العام.

 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Le monde arabe | Une masse d'air chaud et des conditions météorologiques affecteront 7 pays arabes en fin de semaineJordanie | La dépression de Khamasin s'accompagnera-t-elle de risques de pluie ?Taxis volants pour transporter les invités de Dieu et drones pendant la saison du Hajj 1445Top 10 des pays producteurs de pétrole dans le monde 2024Découvrez les meilleures voitures à venir d’ici 2025Quels sont les préparatifs de base avant le Hajj ?La date de la finale de la Ligue des Champions 2024 entre le Real Madrid et le Borussia Dortmund et quelles sont les chaînes de diffusion ?Arabie Saoudite | Malgré les cas d'empoisonnement, les dépenses des consommateurs dans les restaurants ont augmentéArabie Saoudite | Le taux de précipitations augmentera de 20 % en Arabie Saoudite en 2023 en raison des semis pluvieux