رياح نشطة و أمطار خفيفة على الخليج العربي (توقعات الطقس لشبه الجزيرة العربية 20 - 24 فبراير)

Écrit par admin à la date de 2013/02/19

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع "ArabiaWeather" الألكتروني – تضطرب الأجواء نسبيا على دول الخليج العربي، حيث يتوقع سقوط أمطار خفيفة يوم الأربعاء على بعض مناطق شرقية و وسطى السعودية و البحرين و قطر و قد تطال شمال الإمارات، و تهب يومي الخميس و الجمعة رياح نشطة إلى قوية على الخليج العربي و قطر و البحرين و الإمارات، و تهب رياح جنوبية نشطة يوم السبت على الكويت، بينما تكون الأجواء مستقرة على باقي مناطق شبه الجزيرة العربية ، و تكون درجات حرارة معتدلة إلى لطيفة نهارا و مائلة للبرودة ليلا في معظم المناطق لكنها تكون دافئة إلى حارة على غرب السعودية. و يتوقع استمرار فرص تشكل الضباب على دولة الإمارات.

توقعات الطقس لشبه الجزيرة العربية من الأربعاء 20 فبراير إلى الأحد 24 فبراير:

 

توقعات الطقس للمملكة العربية السعودية:
تكون الأجواء مستقرة بشكل عام ما عدا تناثر بعض السحب الممطرة أحيانا على المناطق الوسطى و الشرقية خلال يوم الأربعاء التي قد يصاحبها حدوث الرعد أحيانا، و تكون الأجواء مشمسة على باقي مناطق المملكة خلال الأيام القادمة ، و تكون درجات الحرارة معتدلة و متقلبة حيث ترتفع الحرارة العظمى من 26 إلى 31 درجة في العاصمة الرياض مع  ليالي باردة نسبيا، و تبقى الحرارة العظمى في وسط و أواخر العشرينات في الدمام، و تكون الأجواء دافئة إلى حارة في مكة المكرمة و جدة و المدينة المنورة.

و تهب على المنطقة الشرقية رياح نشطة  يومي الخميس و الجمعة تؤدي إلى إثارة الأتربة و اضطراب الخليج العربي، و تهب يوم السبت على بعض المناطق الشرقية و  مناطق حفر الباطن و المناطق القريبة من الحدود الكويتية و العراقية رياح جنوبية نشطة إلى قوية و تكون الرياح دافئة نسبيا و قد تتسبب في أجواء مغبرة، و يحتمل سقوط بعض الأمطار خلال ساعات الليل و صباح الأحد على تلك المناطق و تتحول الرياح يوم الأحد إلى شمالية غربية نشطة إلى قوية مع استمرار الأجواء المغبرة في بعض المناطق.

توقعات الطقس لدولة الكويت:
تكون الأجواء استقرة على دولة الكويت مع حرارة عظمى في وسط و أواخر العشرينات لكن تضطرب الأجواء يوم السبت حيث تهب رياح جنوبية نشطة إلى قوية و تكون الرياح دافئة نسبيا و قد تتسبب في أجواء مغبرة، و يحتمل سقوط بعض الأمطار خلال ساعات الليل و صباح الأحد و تتحول الرياح يوم الأحد إلى شمالية غربية نشطة مع استمرار الأجواء المغبرة في بعض المناطق.

توقعات الطقس لقطر و البحرين:
تتناثر بعض السحب يوم الأربعاء من فرصة أمطار خفيفة، و تهب رياح شمالية غربية نشطة يومي الخميس و الجمعة اتؤدي إلى إثارة الأتربة و اضطراب الخليج العربي، و تبقى درجات الحرارة العظمى في وسط  و أواخر العشرينات و تكون الأجواء لطيفة ليلا.

 

توقعات الطقس لدولة الإمارات و سلطنة عمان:
تبقى الأجواء مستقرة بشكل عام في الإمارات و عمان مع فرصة ضعيفة لزخات أمطار محلية يوم الأربعاء في شمال الإمارات و مسندم مع تناثر للسحب على باقي مناطق الإمارات، وتكون درجات الحرارة في العاصمة مسقط و مدن الإمارات في وسط و أواخر العشرينات و قد تصل إلى 30 درجة في المناطق الداخلية، و تكون الحرارة ألطف على سواحل بحر عمان ، و يحتمل تشكل الضباب على الإمارات بشكل يومي خلال الأيام القادمة مع خطر تدني الرؤية الأفقية.

و تهب رياح شمالية غربية نشطة يومي الخميس و الجمعة اتؤدي إلى إثارة الأتربة و اضطراب الخليج العربي.

 

التحذيرات:
-فرص تشكل الضباب على دولة الإمارات.
- رياح نشطة إلى قوية على الخليج العربي و سواحله يومي الخميس و الجمعة
- رياح نشطة على الكويت و شمال شرق السعودية يوم السبت.

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanArabie Saoudite | La Défense civile met en garde contre des conditions pluvieuses dans la plupart des régions d'Arabie saouditeArabie Saoudite | Quelle est la vérité sur l’annulation du système des trois semestres ?Arabie Saoudite | Regardez... Mikhael Al-Buruq, au nord d'Al-Barrah, hierÉmirats | Dubai Roads : retour du service de bus interurbainSultanat d'Oman | En raison des effets persistants d'Akhud Al-Ikram, le ministère des Transports, des Communications et des Technologies de l'information déconseille d'aller à la mer et de s'engager dans des activités maritimes.Émirats | Dubai Roads suspend temporairement le service de bus dans les villesMise à jour : une image satellite historique d'une expansion inhabituelle des nuages d'orage sur une grande partie des pays du Golfe au mois de mai, les Émirats arabes unis étant la prochaine destination.