زلزال عنيف بقوة 8.2 درجة يهز حزام النار في المحيط الهادي قرب جزر فيجي ولا تحذيرات من تسونامي

Écrit par سنان خلف à la date de 2018/08/19

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

طقس العرب - سنان خلف - ضرب زلزال عنيف بلغت قوته 8.2 درجة على مقياس ريختر جنوب المحيط الهادي على بُعد 270 كيلومترا شرقي ليفوكا في جزر فيجي

 

وفور تسجيل زلزال بهذه القوة سارعت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية والمركز الأميركي لإصدار تحذير من موجات تسونامي تحذيراً لجزر فيجي من موجات مدٍ بحري محتمله، إلا انه سرعان ما تم إلغاء التحذير بعد أن تبين أن مركز الزلزال قد وقع على عمق 559 كم تحت سطح الأرض، وهو ما تسبب بضعف الإهتزازات عند السطح. 

 

كما لم ترد أي أنباء أو تقارير عن وقوع ضحايا أو أضرار في جزر فيجي، وسط توقعات بأن تسجل هذه المنطقة المعروفة بمنطقة " حزام النار " في المحيط الهادي العديد من الهزات والزلازل الإرتدادية التي قد تكون قوية في بعض الأحيان.

 

 

منطقة حزام النار في المحيط الهادي 

هي أكثر المناطق نشاطاً للزلازل على سطح الكرة الأرضية، حيثُ يُسجل حزام النار نحو 90% من زلازل العالم، و 80% من أكثر زلازل العالم قوة، وتأخذ هذه المنطقة شكل حدوة الحصان حول حوض المحيط الهادي 

 

يقترن حزام النار بسلسلة شبه متصلة من الأخاديد المحيطية والأقواس البركانية، والأحزمة البركانية التي تكثر فيها حركة الصفائح التكتونية، ويقع على حزام النار 452 بركان ويحدث فيه أكثر من 75% من براكين العالم النشطة والخامدة. 

 

توجد الكثير من الدول التي تقع ضمن منطقة " حزام النار "، منها تشيلي التي تتعرض بشكلٍ مستمر لزلازل مدمرة، كان أكثرها عُنفاً زلزال عام 1960، الذي بلغت قوته 9,5 درجة على مقياس ريختر، وتم تصنيفه كأقوى زلزال مُسجلٍ في العالم، وكان وآخرها زلزال 2010 الذي بلغت قوَّته 8.8 درجة.

 

ومن الدول التي تقع على حزام النار "الولايات المتحدة - كندا -روسيا - اليابان - الفلبين - اندونيسيا - نيوزلندا - القارة القطبية الجنوبية"

 

 

 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Mise à jour : une image satellite historique d'une expansion inhabituelle des nuages d'orage sur une grande partie des pays du Golfe au mois de mai, les Émirats arabes unis étant la prochaine destination.Mise à jour : La dépression aura un large impact sur la région à travers deux axes qui continueront de se déplacer vers l'est, affectant les pays du Golfe dans les prochaines heures et jeudi.Arabie Saoudite | Quelle est la vérité sur l’annulation du système des trois semestres ?Arabie Saoudite | Regardez... Mikhael Al-Buruq, au nord d'Al-Barrah, hierÉmirats | Dubai Roads : retour du service de bus interurbainSultanat d'Oman | En raison des effets persistants d'Akhud Al-Ikram, le ministère des Transports, des Communications et des Technologies de l'information déconseille d'aller à la mer et de s'engager dans des activités maritimes.Émirats | Dubai Roads suspend temporairement le service de bus dans les villesArabie Saoudite | Municipalité d'Al Sharqiya : Les tunnels de King Fahd Road à Dammam sont fermés par mesure de précautionArabie Saoudite | Le Consulat de Dubaï appelle les citoyens à la prudence et à la raison...