"شرقية" قوية وغير اعتيادية تهب ليلة الخميس/الجمعة على المدن الأردنية

Écrit par فريق تنبؤات طقس العرب à la date de 2020/03/11

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

طقس العرب- تعتبر الرياح القوية أحد أهم مميزات المنخفض الجوي العميق المتوقع أن يؤثر في الفترة بين الخميس والسبت القادمين بمشيئة الله على كامل المنطقة بما فيها المملكة.

 

ونتحدث الآن عن الرياح الشرقية المتوقع أن تهب في مُقدّمة الجبهة الهوائية الباردة عالية الفعالية ليلة الخميس/الجمعة، حيث سيبدأ نشاط الرياح بشكل تدريجي وواضح مع ساعات ظهيرة الخميس في عموم المناطق وخاصة الجنوبية، والتي بدورها ستعمل على إثارة الغبار والأتربة وحدوث تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية.

 

لكن، مع ساعات مساء الخميس، تكتسب هذه الرياح الشرقية، سرعة إضافية، لتصبح نشطة إلى قوية السرعة في أغلب مناطق المملكة، بما فيها العاصمة عمان والمدن الأردنية الرئيسية، سيّما الغربية منها.

 

ومع ساعات انتصاف الليل وحتى فجر الجمعة، يتوقع أن تبلغ الرياح ذروتها، إذ تتجاوز في بعض هباتها حاجز 100-120كم/ساعة في كامل الشريط الغربي من المملكة، وصولاً إلى المناطق الشفا غورية، وبالتالي يُحذّر قبل هطول الأمطار الرعدية المنتظمة من انعدام مدى الرؤية الأفقية في العديد من المناطق، بفعل نشوء عواصف غبارية ورملية محليّة.

 

كذلك الأمر، ينصح بتثبيت المقتنيات والممتلكات الخاصة في الخارج، لا سيّما الخفيفة والقابل للتطاير منها.

 

وينصح كذلك الحال مرضى الجهاز التنفسي والعيون، باتخاذ التدابير الصحية اللازمة والضرورية للتعامل مع ارتفاع تركيز الغبار الكبير في الأجواء.

 

وتتراجع الرياح الشرقية مع ساعات صباح الجمعة بشكل واضح ولافت، بُعيد عبور الجبهة الهوائية الباردة عالية الفعالية، على أن تتحوّل بقية عُمر المنخفض إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً في المنطقة الجنوبية.

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Jordanie | Une masse d'air relativement chaude touche le Royaume durant le week-end, avec des températures s'élevant au-dessus des moyennes générales (détails)Jordanie | Encore une légère hausse des températures demain jeudi... et le week-end ?Le gaz hilarant détruit la Terre... Quelle est l'histoire ?Alors que la Terre est encore en convalescence... une nouvelle tempête solaire frappe la TerreQuelle est la relation entre la tempête solaire qui a frappé la Terre la semaine dernière et la formation d’une nouvelle vague d’ouragans ?Liste des 10 personnes les plus riches du monde pour mai 2024Salaire minimum aux EAU 2024Arabie Saoudite | Ministère de l'Intérieur : Amende de cent mille riyals pour avoir accompli le Hajj sans permisArabie Saoudite | Découvrez les conditions météorologiques du week-end et les événements les plus marquants à Riyad et Djeddah.