طقس الأسبوع || كتلة هوائية معتدلة الحرارة وسحب رعدية في جنوب غرب المملكة وفي الربع الخالي

Écrit par ناصر حداد à la date de 2019/08/16

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

طقس العرب – م. ناصر حداد – تستمر فرص الأمطار بشكل يومي خاصة على مرتفعات جنوب غرب المملكة بمشيئة الله، تمتد أحياناً نحو الربع الخالي، وقد تتشكل بعض الاتربة المثارة في شمال شرق المملكة وبعض سواحل البحر الأحمر الوسطى.

 

توقعات درجات الحرارة

تؤثر كتلة هوائية معتدلة الحرارة على مناطق واسعة من شمال ووسط وشرق المملكة، ويعني ذلك سيطرة طقس حار ضمن الحدود المعتادة في معظم المناطق، في حين يميل للحرارة قليلاً في شمال غرب المملكة تشمل تبوك وأقصى الأجزاء الغربية من الجوف والحدود الشمالية، ويكون الطقس بارداً نسبياً الى بارد في المرتفعات الجنوبية الغربية بالأخص يوم الاثنين 19-8-2019، على أن ترتفع درجات الحرارة في أقصى شمال غرب المملكة نهاية الأسبوع القادم.

 

توقعات الأمطار

تهطل زخات رعدية من الأمطار بشكل شبه يومي على المرتفعات الجنوبية الغربية، تمتد أحياناً نحو تهامة وسواحل جازان، فيما يتوقع أن تتزايد غزارة الأمطار عصر ومساء الاثنين على مرتفعات الطائف خاصة الجنوبية منها.

 

ويتوقع أن تتشكل سحب ركامية في الربع الخالي مع ساعات العصر والمساء خلال الأيام القادمة، قد تترافق بنشاط حركة الرياح المثيرة للغبار.

 

ومن غير المستبعد تشكل سحب ركامية جافة، تكون قواعدها بعيدة عن سطح الأرض على أجزاء من المدينة المنورة والقصيم وحائل وربما جنوب منطقة الرياض لاسيما مع الأيام الأخيرة من الأسبوع.

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Arabie Saoudite | Prévisions maritimes et conditions de mer attendues pour demain vendrediArabie Saoudite - Prévisions pour les prochaines heures Des cumulus accompagnés de pluies d'intensité variable recouvrent ces zones (détails)Découvrez les villes les plus visitées au monde10 raisons qui conduisent au divorce dans le monde... Apprenez à les connaîtreArabie Saoudite | Découvrez la météo et les 3 meilleurs endroits où partir pour un week-end à Riyad, Dammam et Al-AhsaVidéo | « Al-Zaaq » : Après 40 jours, la chaleur torride commenceUn tremblement de terre en Éthiopie. Un expert met en garde contre une inondation qui pourrait noyer le SoudanAstraZeneca admet que l'indemnisation pourrait atteindre des millions... Le risque de son vaccin dépasse-t-il le risque de la maladie Corona ?