طقس العرب: حالة من عدم الاستقرار الجوي تمتد لسبعة أيام متتالية

Écrit par أيمن صوالحة à la date de 2014/10/07

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.com- من المُرجّح أن تدخل المملكة وسائر الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط تحت حالة طويلة الأمد من عدم الاستقرار الجوي بدءاً من عصر ومساء الأربعاء وعلى مدار قرابة سبعة أيام متتالية تقريباً.

 

وفي التفاصيل، ونتيجة لتوضّع كتلة هوائية باردة نسبياً في طبقات الجو المتوسطة والعالية فوق جنوب تركيا بفعل مرتفع جوي قوي في طبقات الجو كافةً يجثم فوق شمال إفريقيا وصولاً إلى وسط القارة الأوروبية، وبالتزامن مع امتداد مُبكر لمنخفض البحر الأحمر من الجنوب والذي فعلاً بدأنا نشعر به مع ثالث أيام العيد من ناحية ارتفاع درجات الحرارة وتراجع الرطوبة والرياح الشرقية على فترات.

 

تنتج أحوال جوية غير مُستقرة بشكل يومي اعتباراً من عصر الأربعاء، بدءاً من جنوب المملكة وتنتشر بشكل تدريجي إلى بقية المناطق وبشكل أوسع وأكثر انتظاماً اعتباراً من عصر الجمعة.

 

وتتميز بالعادة حالات عدم الاستقرار الجوي في النصف الأول من أكتوبر بعدم نضوجها، بمعنى أن السُحب الرعدية المتشكّلة ستكون عشوائية ومحدودة المساحة، ولكن تفيد بعض الخرائط الجوية الحالية بأن الحالة ستأخذ طابع الانتظام بدءاً من الجمعة وحتى الأيام الأولى من الأسبوع الجديد.

 

وتترافق هذه الحالة مع كميات جيدة ولا بأس بها من الرطوبة القادمة من مناطق مدارية وشبه إستوائية على امتداد اخدود منخفض البحر الأحمر، في طبقات الغلاف الجوي المتوسطة والعالية بشكل خاص، وهذا سيعمل على نشوء سُحب ركامية ممطرة غالباً ما ستكون رعدية.

 

أما عن الحالة الجوية المتوقعة طوال هذه الحالة، ستكون درجات الحرارة حول مُعدلاتها العامة أي في منتصف إلى أواخر العشرينيات مئوية، مع تكاثر يومي للسُحب الركامية مع ساعات العصر والمساء وتمتد مع ساعات الليل ويتخللها بعض السُحب الرعدية الممطرة على مناطق مختلفة من البلاد بمشيئة الله بدءاً من جنوبها وتشمل رقعة أكبر من المملكة اعتباراً من عصر الجمعة وحتى الأيام الأولى من الأسبوع الجديد، وتترافق هذه السحب بنشاط للرياح مُتقلبة الاتجاهات والتي ستثير الغبار والأتربة خاصة في المناطق الصحراوية.

 

 

للمزيد من الأخبار المماثلة، وكي تكونوا أول من يعلم، اشتركوا معنا بالباقة الالكترونية والتي تخولكم استلام التحديثات بشكل يومي.

 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Jordanie | Alors qu’on s’attend à ce que la canicule continue à affecter le Royaume le premier jour de l’Aïd… faut-il s’attendre à ce que nous assistions à une hausse record des températures ?Pays arabes | Le temps chaud s'intensifie dans 10 pays arabes coïncidant avec le jour d'Arafah et le début de l'Aïd Al-Adha (détails)La vie sur Terre a-t-elle commencé en Arabie Saoudite il y a 3,48 milliards d'années ?Pourquoi Djeddah est-il plus chaud en hiver que Dammam ?L’Arabie Saoudite enregistre le plus faible taux de tempêtes de poussière et de sable depuis 20 ans. Quel est le secret ?Découvrez l'été de Riyad et les événements les plus marquantsConditions météorologiques à Amman et à Riyad au moment du match entre la Jordanie et l'Arabie SaouditeLa date du match entre l'Arabie saoudite et la Jordanie lors des éliminatoires de la Coupe du monde 2026 et les chaînes de diffusionAttention... 5 raisons qui attirent les moustiques comme un aimant