طقس ماطر شمال غرب البلاد فجر وصباح الأربعاء يمتد لاحقاً لأغلب المناطق الداخلية

Écrit par كنان نصر à la date de 2017/03/14

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع Arabiaweather.com- يستمر خلال ساعات ليلة الثلاثاء/ الأربعاء تعرّض مناطق الساحل السوري إضافة لأجزاء متفرقة من المناطق الشمالية الغربية من البلاد لهطول زخات من المطر على فترات تكون رعدية أحياناً، يتوقع أن تزداد حدتها فجر وصباح يوم الأربعاء تحت تأثير منخفض جوي سيتمركز للشمال من جزيرة قبرص، بمشيئة الله.

 

ويتوقع أن تمتد الفعالية الجوية تباعاً إلى المنطقة الوسطى والشمالية والمنطقة الجنوبية الغربية فترة الظهر وما قبل الظهر، وتمتد لاحقاً وبعد الظهر إلى القلمون ودمشق ومن ثم إلى مُعظم المناطق الجنوبية. لتكون الأجواء مع ساعات بعد الظهر والمساء ماطرة على فترات في أجزاء واسعة من البلاد، مع حدوث العواصف الرعدية القوية أحياناً. كما تتساقط زخات البَرَد الكثيفة في بعض المناطق لا سيما فترة بعد الظهر والعصر.

 

وستضعف الفعالية الجوية على أغلب المناطق خلال الساعات الأولى من الليل وتصبح أكثر عشوائية، يستثنى من ذلك المناطق الجنوبية والبادية والشرقية، لتتركز الفعالية الجوية في شرق البلاد مع تقدم ساعات الليل. وتبقى الفرصة مهيئة لزخات محلية من المطر في أغلب باقي المناطق خاصةً الوسطى والجنوبية.

 

بالنسبة لاحتمالات لثلوج فتتساقط على المرتفعات الجبلية الساحلية التي ترتفع عن 1300م عن مستوى سطح البحر بينما تكون على الجبال التي تزيد عن 1600م ( وربما 1400م مساءً وليلاً) في الجبال الجنوبية وباقي الجبال الغربية من البلاد، إن شاء الله.

 

يُحذر طقس العرب من خطر تشكل السيول يوم الأربعاء في المناطق المنخفضة بسبب غزارة الأمطار. 

 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Scientifiquement | Pourquoi des masses d’air froid sont-elles encore capables d’atteindre le continent européen et quel est leur impact sur l’atmosphère du Levant ?Le monde arabe | Une masse d'air chaud et des conditions météorologiques affecteront 7 pays arabes en fin de semaineDécouvrez les villes les plus visitées au monde10 raisons qui conduisent au divorce dans le monde... Apprenez à les connaîtreArabie Saoudite | Découvrez la météo et les 3 meilleurs endroits où partir pour un week-end à Riyad, Dammam et Al-AhsaVidéo | « Al-Zaaq » : Après 40 jours, la chaleur torride commenceUn tremblement de terre en Éthiopie. Un expert met en garde contre une inondation qui pourrait noyer le SoudanAstraZeneca admet que l'indemnisation pourrait atteindre des millions... Le risque de son vaccin dépasse-t-il le risque de la maladie Corona ?Arabie Saoudite | Le ministère saoudien de l'Intérieur lance une identité numérique pour ceux qui arrivent avec un visa Hajj