طقس العرب يكشف عن تفاصيل عاصفة حفر الباطن والأسباب العلمية أدت إليها

Écrit par سنان خلف à la date de 2019/10/28

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

طقس العرب - سنان خلف - تأثرت مدينة حفر الباطن بحالة قوية من عدم الإستقرار الجوي نتج عنها حدوث أضرار بالغة في الممتلكات العامة والخاصة. 

 

ما الذي حدث في حفر الباطن؟ 

 

في الفترة ما بين الساعة الـ 5 وحتى الساعة الـ 6 من عصر الأحد، تشكلت السحب الركامية الكثيفة في المناطق الغربية من حفر الباطن، وبحسب حركة الرياح في الطبقات المُحركة للسحب فإن السحب كان من المتوقع أن تتجه نحو مدينة حفر الباطن و المناطق الساحلية الشمالية الشرقية بالإضافة لدولة الكويت وهو ماحدث بالفعل. 

 

سُحب رعدية قوية اندفعت نحو حفر الباطن 

 

وصلت السحب الرعدية الكثيفة لسماء حفر الباطن كما كانت التوقعات، و عملت هذه السُحب الركامية على هطول أمطاراً غزيرة الشدة، رفعت من منسوب المياه في العديد من المناطق وترافقت بتساقط كثيف لحبات البرد نظراً لبرودة قمة السحابة (قاربت ال70 درجة مئوية تحت الصفر). 

 

 

ونظراً لبرودة قمة السحابة التي تعكس مدى قوة السحابة وغزارة أمطارها فقد نتج عنها هبوب رياح هابطة شديدة السرعة، والتي كانت السبب الرئيسي لحدوث الاضرار البالغة في الممتلكات العامة والخاصة. 

 

هل تعلم أن الرياح الهابطة قد تصل سرعتها إلى 300 كم/ساعة؟ 

 

الرياح الهابطة تحدث نتيجة وجود تيارات صاعدة واخرى هابطة داخل السحب الركامية، لتعمل على إحداث خلل في التوازن داخل هذه السحابة لتفرغ ما فيها على شكل رياح عامودية وبنطاق جغرافي محدود بمكان وجود السحابة حيث تكون هذه الرياح ذات سرعة شديدة وقوة تأثير كبيرة قد تصل سرعتها الى 300 كم/ساعة، ويعتمد حجم التأثير والقوة على حجم السحابة الركامية وقوتها.

 

 

 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Arabie Saoudite | En 3 points... les prévisions météo du Royaume pour demain, jeudi et week-end (détails)Arabie Saoudite : Les vents Saba soufflent sur la région occidentale et provoquent une augmentation significative des températures, approchant les 45 degrés Celsius dans de nombreuses régions.Liste des 10 personnes les plus riches du monde pour mai 2024Salaire minimum aux EAU 2024Arabie Saoudite | Ministère de l'Intérieur : Amende de cent mille riyals pour avoir accompli le Hajj sans permisArabie Saoudite | Découvrez les conditions météorologiques du week-end et les événements les plus marquants à Riyad et Djeddah.Vidéo | Un bus heurte une vache errante dans les rues d'Al-Khobar en Arabie SaouditeArabie Saoudite | Riyad sera témoin du combat du « Cercle de feu » samedi. Découvrez les conditions météorologiques à ce moment-là.Vidéo | Regardez Trabzon devenir blanche avec de fortes chutes de neige