فوائد شرب الماء في فصل الشتاء

Écrit par سنان خلف à la date de 2015/01/25

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.com- رغم الفوائد الكبيرة التي يعود بها الإكثار من شُرب الماء على صحة الإنسان، إلاّ أن الكثيرين يُهملون شرب هذه المادة الحيوية في فصل الشتاء نظراً لقلة الشعور بالعطش مُقارنة بفصل الصيف، وهو ما قد يؤثر سلباً على بعض العمليات الحيوية في جسم الإنسان.

 

هناك الكثير من الأسباب التي تدعونا لشُرب الماء بشكلٍ مستمر حتى في فصل الشتاء، وذلك للمحافظة على صحة الجسم ولتبقى العمليات الحيوية والأيضية مستمرة بشكل طبيعي مُتذكرين قول الله تعالى "وجعلنا من الماء كل شيء حي".

 

ومن أبرز فوائد شُرب الماء في فصل الشتاء أنه يعمل على إمداد الجسم بالطاقة ومنعه من الجفاف، وقد أثبتت الدراسات الطبية الحديثة بأن شُرب 8 أكوابٍ يومياً من الماء يمنع الإجهاد ويزد النشاط.

 

كما أن الإكثار من شُرب الماء مُفيد جداً للتخفيف من جفاف البشرة وحساسيتها المفرطة، كما يُخفف من آثار حب الشباب ويعمل على تصفية البشرة والجسم وطرد السموم والشوائب والفضلات.

 

ومن فوائد شرب الماء في فصل الشتاء أنه يساهم بشكلٍ كبير بتحسين عملية هضم الطعام داخل جسم الإنسان، كما يزيد من مُعدلات حرق السعرات الحرارية، وبالتالي الحفاظ على وزن مثالي.

 

إن انخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء يعمل على كبح الشعور بالعطش ونقص المياه داخل جسم الإنسان، ولا بُد لك من الإنتباه إلى ضرورة الإكثار من شُرب المياه لتعويض النقص.

 

ومن المعلوم بأن شرب الماء يساهم بزيادة مناعة الجسم وتقوية الجسم، في الوقت الذي قد يواجه فيه أمراض الشتاء كنزلات البرد والسعال والكحة. 

 

مواضيع ذات صلة:

 

جفاف البشرة.. الأسباب والعلاج

 

الحماية من أشعة الشمس تؤخر ظهور علامات الشيخوخة

 

تشقق البشرة في الشتاء.. وصفات طبيعية لعلاجه

 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Arabie Saoudite | Quelle est la vérité sur l’annulation du système des trois semestres ?Arabie Saoudite | Aéroport King Khalid : Un avion a dévié de la piste lors de l'atterrissageArabie Saoudite | Regardez... Mikhael Al-Buruq, au nord d'Al-Barrah, hierÉmirats | Dubai Roads : retour du service de bus interurbainSultanat d'Oman | En raison des effets persistants d'Akhud Al-Ikram, le ministère des Transports, des Communications et des Technologies de l'information déconseille d'aller à la mer et de s'engager dans des activités maritimes.Émirats | Dubai Roads suspend temporairement le service de bus dans les villesMise à jour : une image satellite historique d'une expansion inhabituelle des nuages d'orage sur une grande partie des pays du Golfe au mois de mai, les Émirats arabes unis étant la prochaine destination.Mise à jour : La dépression aura un large impact sur la région à travers deux axes qui continueront de se déplacer vers l'est, affectant les pays du Golfe dans les prochaines heures et jeudi.Arabie Saoudite | Municipalité d'Al Sharqiya : Les tunnels de King Fahd Road à Dammam sont fermés par mesure de précaution