لبنان : بعد انقطاع طويل للأمطار ، عدة فعاليات جوية متوقعة الأسبوع القادم ..

Écrit par كنان نصر à la date de 2014/01/24

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع Arabiaweather.com - بعد أكثر من أربعين يوماً من انقطاع الأمطار الغزيرة والشاملة على لبنان ، تشير بيانات النماذج العددية المُستلمة لدى مركز أرابيا ويذر الاقليمي "والخاصة بلبنان" إلى أن البلاد على موعد مع عودة الأجواء الشتوية خلال الأسبوع القادم بمشيئة الله .

 

حيث يتوقع أن يتأثر لبنان  بحالة من عدم الاستقرار الجوي يومي الأحد والاثنين في مقدمة منخفض جوي عميق يتمركز جنوب اليونان سيتداخل معه منخفض البحر الأحمر على الطبقات السطحية ، وبالتالي يتوقع أن تتهيأ الفرصة لهطول زخات محلية من المطر "قد تترافق بالرعد" على أجزاء مُختلفة من البلاد .

 

فيما يتوقع أن تصبح الهطولات أكثر شمولية اعتباراً من مساء الاثنين وخلال يوم الثلاثاء نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي وكتلة هوائية باردة ورطبة . حيث ستُصبح الهطولات غزيرة على فترات باذن الله ، ومترافقة بالرعد أحياناً "وربما تساقط زخات البَرَد" ، وستتساقط الثلوج على الجبال صباح الثلاثاء ( مبدئياً على الجبال التي تزيد عن 1200- 1250م عن سطح البحر ) . كما وستنشط الرياح الجنوبية الغربية بشكل ملموس مع هبات شديدة السرعة أحياناً .

 

هذا وستضعف الفعالية الجوية مساء الثلاثاء وخلال الليل .. وتضعف معها احتمالات الهطل على أغلب المناطق . بينما تشير بيانات بعض النماذج العددية الى احتمال تجدد هطول الأمطار ليلة الأربعاء ونهار يوم الخميس باذن الله .

 

للاطلاع على درجات الحرارة والحالة الجوية المتوقعة في المدن والبلدات اللبنانية ولمدة عشرة أيام - اضغط هنا .

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Scientifiquement | Pourquoi des masses d’air froid sont-elles encore capables d’atteindre le continent européen et quel est leur impact sur l’atmosphère du Levant ?Le monde arabe | Une masse d'air chaud et des conditions météorologiques affecteront 7 pays arabes en fin de semaineDévoilement officiel du nouveau Haval H9 2025 en ChineDécouvrez les types de problèmes administratifs et comment y faire faceArabie Saoudite | La Santé appelle les pèlerins à se faire vacciner pour se protéger des maladies infectieusesSnapchat annonce officiellement de nouvelles mises à jour qui incluent l'interdiction de la photographie de vape... Quelle est l'histoire ?OpenAI lance un nouveau modèle d'intelligence artificielle. Quelles sont ses fonctionnalités les plus importantes ?Arabie Saoudite | Regardez un Saoudien épouser son employé en IndonésieLes 10 langues les plus parlées au monde