ما حقيقة السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي ظهرت في فرنسا

Écrit par رنا السيلاوي à la date de 2021/03/16

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

طقس العرب - أعلنت وزارة الصحة الفرنسية في بيان في وقت متأخر من يوم أمس الاثنين أن السلطات الفرنسية اكتشفت سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد في منطقة بريتاني الشمالية الغربية، حيث تم العثور على السلالة الجديدة في مجموعة من الحالات في المستشفى المركزي في لانيون، وجاء هذا الإعلان في الوقت الذي يكافح فيه نظام الرعاية الصحية الفرنسي مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

 

إلا أن وزارة الصحة الفرنسية  وضحت بناءً على التحليل الأولي أن السلالة الجديدة لا تبدو أنها أكثر خطورة أو أكثر قابلية للانتقال من غيرها من السلالات السابقة، والدراسة ما زالت جارية لفهم هذه السلالة الجديدة وفهم تأثيرها بشكل أفضل. وستجرى التجارب أيضًا لتحديد كيفية تفاعل هذه السلالة مع التطعيم والأجسام المضادة التي تم تطويرها في أجسام من سبق لهم الاصابة بالعدوى.

 

اقرأ المزيد | لماذا تظهر سلالات جديدة من فيروس كورونا

 

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، الإثنين ، إنه سيتم اتخاذ اجراءات جديدة في الأيام المقبلة بشأن كيفية احتواء ارتفاع عدد الحالات، وشدد الرئيس على أهمية حماية الفئات الأكثر ضعفا في المجتمع مع حماية الاقتصاد ونظام التعليم والصحة النفسية للناس.

هذا وقد حاولت الحكومة الفرنسية تجنب الدخول في حالة إغلاق ثالث على مستوى البلاد. وبدلاً من ذلك ، فرضت السلطات حظر التجول وبعض القيود في فترة نهاية الأسبوع.

 

وفقًا لتقارير إعلامية ، يتوقع المسؤولون إغلاقًا جديدًا في منطقة باريس ، حيث أن وحدات العناية المركزة تنفد من الأسرة وسط زيادة في الحالات المسجلة يوميًا وبطء طرح اللقاح. بدأت السلطات الصحية في نقل المرضى من مستشفيات باريس إلى مدن أخرى.

 

اقرأ المزيد | ما هي السلالات الجديدة من فيروس كورونا - وبماذا تختلف

 

وسجلت فرنسا ، الاثنين ، أعلى مستوى ارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا في وحدات العناية المركزة منذ نوفمبر ، حيث وصل عدد الحالات المؤكدة 4219 حالة في غضون 24 ساعة.

 

كما أوقفت فرنسا استخدام لقاح AstraZeneca ، وحذت حذوها مع دول أخرى بسبب تقارير عن مضاعفات تخثر الدم.

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Amérique du Sud | Deux saisons dans un pays... la chaleur de l'été au nord et le froid de l'hiver au sud. Comment ça ?Scientifiquement | Pourquoi des masses d’air froid sont-elles encore capables d’atteindre le continent européen et quel est leur impact sur l’atmosphère du Levant ?Arabie Saoudite | Un retour attendu des risques de pluies orageuses accompagnés de vents actifs dans certaines parties des régions de Hail et Qassim en milieu de semaineMédine | Les nuages d'orage reviennent dans l'atmosphère de Médine en ce moment... DétailsArabie Saoudite | La ville de Djeddah sera-t-elle affectée par les vents d'est et les températures élevées ce week-end ?La Mecque | Malgré la chaleur caniculaire, les orages et les éventuelles pluies en début de semaineArabie Saoudite | Poussière soulevée, soufflée par le vent vers Al Majmaah et Shaqra, et attentes d'une augmentation de la concentration de poussière dans l'atmosphèreLa Mecque | Temps chaud et ardent... hausses successives des températures et 45 degrés Celsius samediArabie Saoudite | Les pluies s'intensifient et s'étendent pour inclure 9 régions en début de semaine.. Détails