مصر والسودان | طقس العرب يصدر تنبؤاته الجوية الخاصة لشهر رمضان 2020/ 1441 هـ

Écrit par وداد السعودي à la date de 2020/04/23

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

 

طقس العرب يصدر تنبؤاته الجوية  الخاصة لشهر رمضان 2020/ 1441 هـ في مصر والسودان 

 

الوضع العام خلال شهر رمضان 2020

 

الأسبوع الأول (1-7 رمضان 2020)

 

 

يسيطر مرتفع علوي على أجزاء من جنوب وغرب القارة الأوربية مما يساعد على اندفاع بعض الكتل المعتدلة باتجاه شرق المتوسط مما يعمل على بقاء درجات الحرارة حول إلى أقل من معدلاتها على سواحل شمال مصر، كما يتوقع تشكل منخفضات حرارية مصحوبة برياح نشطة وارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة وأتربة مثارة خاصة على شمال ووسط مصر، مرتفع علوي يؤثر على معظم مناطق السودان يساعد على ارتفاع درجات الحرارة.

 

الأسبوع الثاني (8-14 رمضان 2020)

 

 

 

يستمر المرتفع العلوي بالتأثير على القارة الأوربية مما يسمح ببعض الكتل الهوائية المعتدلة إلى شرق المتوسط مما يساعد على هطول زخات من الأمطار على سواحل شمال مصر، بينما ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ على المناطق الداخلية من مصر نتيجة لتشكل منخفضات خماسينية مثيرة للغبار والأتربة تؤثر على شمال البلاد. بينما يستمر المرتفع المداري مسيطر على معظم مناطق السودان مما يعمل على ارتفاع درجات الحرارة وزخات أمطار دون معدلاتها.

 

الأسبوع الثالث (15-21 رمضان 2020)

 

 

 

 

يسيطر مرتفع علوي قوي على أجزاء من شرق القارة الأوربية يعمل على اندفاع بعض الكتل الهوائية المعتدلة على سواحل شمال مصر مع زخات أمطار خفيفة ومتفرقة، بينما ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ نتيجة لامتداد للمرتفع المداري باتجاه شرق القارة الأفريقية، وتستمر الأمطار دون معدلاتها على جنوب السودان مع مؤشرات لتحسنها بنهاية الفترة، تستمر فرص تشكل المنخفضات الخماسينية المصحوبة بالأتربة والرياح النشطة على شمال ووسط مصر.

 

الأسبوع الرابع وبقية الشهر (22-30 رمضان 2020)

 

 

 

يتحرك المرتفع الجوي ليؤثر على وسط القارة الأوربية مع امتداد للمرتفع المداري على وسط وأجزاء من شرق ووسط شمال القارة الأفريقية، كما تندفع بعض الكتل المعتدلة على سواحل شمال مصر لتكون حول من معدلاتها، تندفع كتل مدارية رطبة باتجاه جنوب السودان مما يعمل على زيادة فرص هطول الأمطار مع فرص تشكل السيول.

 

يمكنكم عند الاشتراك بخدمات  الباقة المميزة في تطبيق طقس العرب الحصول على : النشرة الشهرية، النشرة الموسمية، الطقس لمدة 30يوم، الطقس لمدة 14 يوم، وتطبيق طقس العرب بدون اعلانات 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Le monde arabe | Une masse d'air chaud et des conditions météorologiques affecteront 7 pays arabes en fin de semaineEgypte | Une dépression par excellence accompagnée d'une masse d'air chaud et de sables agités affectera la République jeudi et vendredi (détails)Taxis volants pour transporter les invités de Dieu et drones pendant la saison du Hajj 1445Top 10 des pays producteurs de pétrole dans le monde 2024Découvrez les meilleures voitures à venir d’ici 2025Quels sont les préparatifs de base avant le Hajj ?La date de la finale de la Ligue des Champions 2024 entre le Real Madrid et le Borussia Dortmund et quelles sont les chaînes de diffusion ?Arabie Saoudite | Malgré les cas d'empoisonnement, les dépenses des consommateurs dans les restaurants ont augmentéArabie Saoudite | Le taux de précipitations augmentera de 20 % en Arabie Saoudite en 2023 en raison des semis pluvieux