مع أول مُنخفض جوي يوم الأحد .. ما هي الملابس المناسبة للحالة الجوية؟

Écrit par عمر الدجاني à la date de 2014/09/27

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.com – تتأثر المملكة بمشيئة الله يوم الأحد بامتداد لمنخفض جوي مُبكر مُترافق بكُتلة هوائية باردة نسبياً، سيعمل على انخفاض درجات الحرارة بشكل ملموس لتصبح دون مُعدلاتها نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 3-6 درجات مئوية، حيثُ يتحوّل الطقس ليُصبح خريفياً لطيفاً في المُدن الرئيسية للمملكة.

 

و يتوقع أن تتكاثر السُحب تدريجياً على ارتفاعات مُختلفة، مع توقع هطول زخات محلية رعدية من المطر بمشيئة الله في أجزاء من شمال المملكة، قد تكون غزيرة لفترات وجيزة،كما ولا يُستبعد أن تمتد بعض تلك الزخات إلى المنطقة الوسطى ظهراً.

 

هذا التغيُّر الكبير في الأجواء سيستدعي ارتداء ملابس خريفية أكثر دفئاً، لتجنُب الإصابة بنزلات البرد والزُكام.

 

ولا تستعجلوا في الحُكم على الأجواء وعلى طبيعة الملابس التي سترتدونها منذ ساعات الصباح الباكر، لأن أغلب ظواهر تغيُّر الأجواء ستكون خلال ساعات الصباح المتأخرة أو الظهيرة وما بعدها، وستُلاحظون أن الطقس سيُصبح بالفعل بارداً نسبياً في الجبال خلال ساعات الليل، ويميل للبرودة في باقي المناطق مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة، في الوقت الذي تبقى فيه الاحتمالية ضعيفة ليلاً لهطول زخات محلية خفيفة من المطر بمشيئة الله في أجزاء من شمال البلاد.

 

درجات الحرارة العُظمى ستكون يوم الأحد في أوائل أو منتصف العشرينات مئوية في العديد من مُدن المملكة مثل إربد وعجلون والسلط ومرتفعات غرب العاصمة عمّان، في حين ستنخفض درجات الحرارة الصُغرى لأول مرّة هذا الموسم إلى 13 درجة مئوية في العاصمة عمّان.

 

للحصول على أخبار الطقس أولاً بأول .. لا تنسى تسجيل بريدك الإلكتروني في خدمة بريد الطقس عبر الضغط هنا

 

 

 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Jordanie | La masse chaude atteindra son apogée demain et un avertissement sera émis indiquant que les températures atteindront 50 degrés Celsius dans le nord et le centre de la vallée du Jourdain.Météo en Jordanie | La première masse d'air chaud de cette année commencera à affecter le Royaume demain, dimanche... Détails Quand est l’Aïd al-Adha 2024 ? Les pays arabes s'accorderont-ils sur sa date cette année ?Jordanie | Le gouvernement fixe la date de la fête de l'Aïd al-AdhaJordanie | La première photo de la grossesse de la princesse Rajwa Al HusseinJordanie | La Sécurité publique met en garde contre la hausse des températures et appelle au respect des mesures préventivesDans les années 60 et 70... entre passé et présent Comment les Saoudiens passent-ils leurs vacances d'été ?Regardez... le moment où les vents de l'ouragan ont déraciné l'auvent d'une station-serviceUne nouvelle tempête solaire… Les aurores boréales pourraient-elles revenir ?