مقتل 6 سياح وإصابة 30 شخص على الأقل في اليونان جراء العواصف القوية والرياح بالأمس

Écrit par أريج الدجاني à la date de 2019/07/11

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

طقس العرب - شهدت اليونان خلال اليومين الماضيين موجة حارة، حيث وصلت درجات الحرارة فيها إلى °37 درجة مئوية، تبع ذلك اندفاع كتلة هوائية باردة من شمال القارة الاوروبية فوجدت نفسها بالأمس وسط حالة من عدم الاستقرار الجوي التي أدت إلى عواصف بردية قوية صاحبتها الرياح العاتية وخصوصاً في شمال اليونان.

 

مقتل 6 سياح وإصابة 30 شخص على الأقل في اليونان جراء العواصف القوية والرياح بالأمس

وفي التفاصيل، فقد أعلنت السلطات اليونانية عن مقتل 6 سياح أجانب بالأمس وإصابة 30شخص على الأقل بجروح بسبب العواصف البردية والرياح القوية التي أثرت على منطقة خالكيذيكي شمال اليونان.

حيث لقى 6 سياح أجانب حتفهم 

وبحسب الشرطة، فقد أدت العاصفة إلى فقدان أثر صياد سمك في العقد السابع من العمر.

كما أكدت الحماية المدنية إصابة عشرات الأشخاص بجروح نقلوا على إثرها إلى المستشفيات.

 

ونظراً للفارق الحراري الكبير بين سطح الارض الساخن والرطب والهواء الاكثر برودة في الاعلى، تشكلت سحب ركامية قوية وكثيفة وهبت عواصف رعدية شديدة والتي تعرف باسم " Super Cell - سحب رعدية خارقة"

وتترافق في العادة ( والتي حدذت بالفعل في حادثة مقتل السياح) هذه السحب برياح شديدة السرعة تصل هباتها إلى اكثر من 300كلم في الساعة أي ما يعادل سرعة طائرة نفاثة Airbus، ويعني ذلك إلحاق الضرر الكبير في الممتلكات والأرواح وأحياناً يكون الدمار شاملاً بالمناطق التي تقع ضمن مسار هذه السحب، ولا تعد هذه الحالة الجوية نادرة أو استثنائية بل تحدث كل بضعة سنين.

 

شاهد الفيديو

 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Continent européen Une force aérienne impose son contrôle sur l’Europe occidentale et centraleQu'est-ce qu'une tempête tropicale ?Arabie Saoudite | La Défense civile met en garde contre des conditions pluvieuses dans la plupart des régions d'Arabie saouditeArabie Saoudite | Quelle est la vérité sur l’annulation du système des trois semestres ?Arabie Saoudite | Regardez... Mikhael Al-Buruq, au nord d'Al-Barrah, hierÉmirats | Dubai Roads : retour du service de bus interurbainSultanat d'Oman | En raison des effets persistants d'Akhud Al-Ikram, le ministère des Transports, des Communications et des Technologies de l'information déconseille d'aller à la mer et de s'engager dans des activités maritimes.Émirats | Dubai Roads suspend temporairement le service de bus dans les villesMise à jour : une image satellite historique d'une expansion inhabituelle des nuages d'orage sur une grande partie des pays du Golfe au mois de mai, les Émirats arabes unis étant la prochaine destination.