موجة أمطار جديدة على المناطق الوسطى مساء الإثنين

Écrit par وائل حكيم à la date de 2016/02/15

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.com- هطلت كميات معتبرة من الأمطار ليلة أمس الأحد على العديد من الولايات الغربية والوسطى وترافقت بالرعد مع بداية دخول منظومة جوية شتوية متكاملة على منطقة غرب المتوسط .

 

وقد عملت هذه المنظومة على تدنٍ كبير في درجات الحرارة وهطلت الثلوج على المرتفعات الغربية والوسطى التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر والمتراكمة فوق المرتفعات.

 

واعتبارًا من نهار اليوم الإثنين سيتحرك، بإذن الله، المنخفض الجوي أكثر نحو الشرق، وبالتالي ستجد السحب الماطرة طريقها معبدًا تجاه المناطق الوسطى، حيث ستهطل الأمطار الغزيرة على العديد من الولايات الوسطى بما فيها الجزائر العاصمة اعتبارا من ظهيرة اليوم الإثنين تليها تدريجيًا ومع ساعات المساء والليل نحو ولايات الشرق الغربي كسطيف وجيجل وبرج بوعريريج، بالتزامن مع استمرار هطول زخات الأمطار على المناطق الغربية، بمشيئة الله.

 

ولكون المنظومة الشتوية تحمل في طياتها كتلة هوائية قطبية المنشأ وشديدة البرودة، يتوقع أن تتهيأ الفرصة لتساقط الثلوج هذه الليلة على المرتفعات الوسطى التي يتراوح ارتفاعها بين 800-900 متر، والغربية (في حال وجود هطولات) التي يزيد علوها عن 900 متر، بحول الله.

 

فيما يتوقع، بإذن الله أ، تصل الأمطار للمناطق الشرقية يوم غد الثلاثاء وتكون أكثر غزارة على المناطق الساحلية والثلوج متوقعة على المرتفعات التي يزيد علوها عن 1000 متر، في حين تتراجع الحالة نسبيًا بالمناطق الوسطى والغربية.

 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Sous surveillance : les eaux de la partie tropicale de l'océan Pacifique connaissent un refroidissement continu. Cela annonce-t-il le retour de la croissance du phénomène La Niña ?Scientifiquement | Pourquoi des masses d’air froid sont-elles encore capables d’atteindre le continent européen et quel est leur impact sur l’atmosphère du Levant ?Les cinq serpents les plus dangereux d'Arabie SaouditeDécouvrez 6 façons de rester actif sans boire de caféine4 endroits pour admirer le coucher de soleil à DubaïBangkok devra peut-être déménager... Le changement climatique menace la capitale de la ThaïlandeArabie Saoudite | Des générateurs au sol pour stimuler bientôt l’ensemencement des nuages depuis les hautes terres