موجة غبار قوية متوقعة على مساحات واسعة من البلاد الاثنين

Écrit par رامي عبيد à la date de 2015/08/30

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.com - رامي عبيد - من المتوقع أن يتعمق منخفض جوي سطحي خاصة مع ساعات ظهر وعصر يوم غدٍ الإثنين في اواسط البلاد سيعمل على إشتداد كبير في سرعة الرياح السطحية.

 

وفي التفاصيل، من المتوقع أن يتعمق منخفض جوي سطحي في اواسط البلاد سيعمل على إشتداد كبير وواضح بسرعة الرياح سيصل لاكثر من 60 كم/ساعة،وستتجاوز سرعة الهبات في بعض المناطق 70كم/ساعة،ونتيجة لهذا الإشتداد الكبير على سرعة الرياح السطحية، ستتشكل موجة قوية من الغبار قد تتطور لعاصفة رملية ستتحرك من المناطق الشمالية بإتجاه الجنوب لتؤثر على اجزاء واسعة بما فيها العاصمة بغداد.

 

وستعمل هذه الموجة القوية من الغبار على تدني حاد في مدى الرؤية الأفقية وربما إنعدامها في بعض المناطق خاصة الوسطى وبعض الأجزاء الجنوبية، لذا يحذر من خطر التدني الحاد في مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار الكثيف.

 

وسبب هذه الاشتداد الكبير على سرعة الرياح السطحية هو تدرج قيم الضغط الجوي بشكل حاد وكبير ووقوع المناطق الوسطى والشمالية من البلاد ضمن هذا النطاق الذي ستتشكل فيه موجة الغبار القوية المتوقعة. 

 

ويتوقع أن تترافق هذه الاجواء المغبرة باجواء حارة وخانقة،لذا يحذر من خطر حدوث مضاعفات لدى مرضى الجهاز التنفسي والربو. 

 

 

شاهد أيضاً : 

حالة من عدم الإستقرار الجوي متوقعة يوم الإثنين في مناطق مختلفة من البلاد 

ملخص للأحداث المناخية المتطرفة في العالم خلال شهر اغسطس 2015 

سيبيريا : حرائق الغابات تهدد أكبر بحيرة عذبة في العالم

 

 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Le monde arabe | Une masse d'air chaud et des conditions météorologiques affecteront 7 pays arabes en fin de semaineIrak | Une dépression thermique accompagnée d'une masse d'air chaud et des températures dans les années quarante dans les principales villes en début de semaine prochaine.Taxis volants pour transporter les invités de Dieu et drones pendant la saison du Hajj 1445Top 10 des pays producteurs de pétrole dans le monde 2024Découvrez les meilleures voitures à venir d’ici 2025Quels sont les préparatifs de base avant le Hajj ?La date de la finale de la Ligue des Champions 2024 entre le Real Madrid et le Borussia Dortmund et quelles sont les chaînes de diffusion ?Arabie Saoudite | Malgré les cas d'empoisonnement, les dépenses des consommateurs dans les restaurants ont augmentéArabie Saoudite | Le taux de précipitations augmentera de 20 % en Arabie Saoudite en 2023 en raison des semis pluvieux