تكتب قطر التاريخ هذا العالم بمونديال فريد، بظروف غير مسبوقة للزمان والمكان والظروف العالمية، تحتفي قطر بالعرس العالمي الكروي من نوفمبر إلى ديسمبر.

منذ مطلع عام 2022، تتهافت الصور والأخبار والتقارير القادمة من قطر عن التحضيرات الحثيثة لاستضافة بطولة كأس العالم.

مع استمرار قطر في الاستعداد لأهم حدث في كرة القدم، نوجز بعض المعلومات للجماهير التي تأمل في مشاهدة الحدث الكروي الأكبر.

التذاكر وأماكن تواجدها

تم إطلاق التذاكر في يناير وتوقفت الدفعة الأولى عن البيع في فبراير. كان على المشجعين التقدم بطلب للحصول على تذاكر مباريات فردية أو تذاكر تسلسلية تغطي مباريات مختارة، وتم اختيار المتقدمين بقرعة بعدما تجاوز الطلبات الحد الأقصى.

سيتم إطلاق الدفعة التالية من التذاكر في أبريل بعد القرعة الحاسمة لتحديد مجموعات البطولة. وستتبع نفس نظام الدفعة الأولى لمبيعات التذاكر. ومع ذلك، ستقر التذاكر اللجنة المنظمة المحلية منصات إعادة بيع التذاكر جاهزة لتلبية احتياجات المشجعين. ستكون هناك أيضًا مبيعات في اللحظة الأخيرة قبل كل مباراة للذين فشلوا في الحصول على التذاكر من خلال الوسيلتين الأخريين.

سيدفع المشجعون الدوليون 68 دولارًا مقابل تذكرة مباراة دور المجموعات و 1600 دولار للنهائي. ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات على موقع اللجنة المنظمة المحلية.

ملاعب استضافة كأس العالم

مما يجعلنا نتطلع لمونديال متميز هو مجموعة الملاعب التي بُنيت تحت إشراف خبراء متميزين لاستضافة المباريات.

ستستضيف قطر جميع مباريات البطولة العالمية التي يتعدى عددها الـ50 مباراة، في الملاعب التي تم بناؤها وتجديدها حديثًا وتلك التي زُوِّدت بأنظمة تكييف الهواء ليستمتع المشجعون واللاعبون بوقتهم في الملاعب.

ومع ذلك، لن يكون كل شيء مكيفًا بالكامل، ولكن الطقس الشتوي يجب أن يساعد البيئة على أن تكون أكثر استرخاءً للمشجعين الزائرين

الإقامة للمشجعين المسافرين

قطر دولة صغيرة، واستيعاب ما يقدر بنحو 1.2 مليون شخص إضافي يمثل تحديًا بعض الشيء. ومع ذلك، هناك فنادق جديدة يتم بناؤها بالإضافة إلى الفنادق الموجودة بالفعل.

كما يتم العمل على إيجارات شقق جديدة بالإضافة إلى الموجودة بالفعل، ويتم إقامة المخيمات السياحية في الصحراء لمحبي المغامرة.

بالإضافة إلى ما سبق، استأجرت اللجنة المنظمة المحلية سفينتين سياحيتين من شركة السفن السياحية أم أس سي كروزيز، والتي ستوفر ما مجموعه 3898 كابينة خلال الحدث. كما قدمت شركات الطائرات الخاصة في دول الخليج المجاورة مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية تدابيراحتياطية للمشجعين الذين يستخدمون خدماتهم.

التجمعات والحفلات والأحداث غير الكروية

يتعدى كأس العالم كونه حدثاً رياضياً إلى فرصة للدول للانفتاح وإنعاش السياحة والاستثمار. ومع ذلك، فإن قطر دولة مسلمة ومحافظة تلتزم بقواعد للباس والمشروبات الكحولية والحياة الليلية بشكل كبير.

ومع ذلك، ستتوفر إعفاءات خاصة لمزيد من المناطق للسماح للجماهير بالاستمتاع بإقامتهم في قطر. وبينما سيتم تخفيف معظم القوانين، فإن تحفظ الدولة سيظل سائداً.

لمزيد من المعلومات حول كل ما يخص مونديال قطر 2022، قم بزيارة موقع اللجنة المنظمة المحلية.