أشعلت نتائج قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 الحماسة في أوساط عشاق المستديرة.

عقب تحديد المجموعاتA-H ، بدأ مدراء المنتخبات الوطنية بالتخطيط مع اتحاداتهم لكرة القدم تحضيراً للعرس الكروي العالمي الكبير.

سترحب قطر بالعالم في بطولة لا مثيل لها من قبل، وما بين الملاعب المكيفة والأماكن السياحية ومناطق الإقامة الفاخرة، لن تتوقف الجماهير عن التدفق طوال البطولة.

ولعلنا رأينا لمحة عما يمكن توقعه في هذه البطولة عبر حدث الفيفا الرسمي لافتتاح موسم كأس العالم يوم الجمعة في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات (DECC)بضيافة إدريس إلبا وريشمين شودري.

كما تم تأدية الأغنية الرسمية لكأس العالم 2022، «هيّا هيّا» لأول مرة أمام العالم من قبل المطربين عائشة (قطر، آسيا/الشرق الأوسط) ودافيدو (نيجيريا، أفريقيا) وترينيداد كاردونا (الولايات المتحدة الأمريكية، أمريكا الشمالية/الوسطى).

كما ألقى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وأحد رؤوساء الفيفا جياني إنفانتينو خطاباً، عقبه عرض فيلم لتكريم أساطير كرة القدم العالمية الراحلين الذين توفوا بين كأس العالم الأخيرة في 2018 والبطولة الحالية.

تم تذكر حارس مرمى إنجلترا السابق جوردون بانكس (توفي عام 2019) والأسطورة الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا (توفي عام 2020) والفائز بكأس العالم الإيطالي باولو روسي (توفي عام 2020) والأسطورة الألمانية جيرد مولر (توفي عام 2021).

تصفيات كأس العالم الآن في النور

أجرت القرعة فرقة من النجوم بقيادة جيرمين جيناس وسامانثا جاكسون و وأسطورة كرة القدم النسائية الفائزة بكأس العالم مرتين كارلي لويد.

تم تأكيد 29 من أصل 32 فريقًا مشاركًا حتى الآن، وسيتم تأكيد الثلاثة الآخرين بعد المباراتين الفاصلتين عبر القارات في يونيو، إلى جانب التصفيات الأوروبية الأخيرة. اكتملت المجموعات بعد عملية استغرقت 45 دقيقة، فيما يلي المجموعات الثمانية التي تم البت فيها:

المجموعة الأولى: قطر (المضيفة) والإكوادور وهولندا والسنغال

المجموعة الثانية: إنجلترا وإيران والولايات المتحدة الأمريكية واسكتلندا/ويلز/أوكرانيا

المجموعة الثالثة: الأرجنتين والسعودية والمكسيك وبولندا

المجموعة الرابعة: فرنسا والإمارات العربية المتحدة/أستراليا/بيرو والدنمارك وتونس

المجموعة الخامسة: إسبانيا وكوستاريكا/نيوزيلندا وألمانيا واليابان

المجموعة السادسة: بلجيكا وكندا والمغرب وكرواتيا

المجموعة السابعة: البرازيل وصربيا وسويسرا والكاميرون

المجموعة الثامنة: البرتغال وغانا وأوروغواي وكوريا الجنوبية

الكشف عن تميمة مونديال قطر 2022

كشف خالد علي المولوي، نائب المدير العام للتسويق والاتصالات وتجربة البطولة، عن "لعّيب" باعتباره التميمة الرسمية للبطولة.

لعّيب هي كلمة عربية تعني لاعبًا فائق المهارة، وهو تميمة تمثل شخصية افتراضية في عالم موازٍ. وقال المولوي عن لعّيب: "يسعدنا الإعلان عن لعيب باعتباره التميمة الرسمية لكأس العالم لكرة القدم الأولى في الشرق الأوسط والعالم العربي.

“يأتي لعّيب من عالم مواز تجتمع فيه تمائم البطولات عبر التاريخ، لا نحبّذ تقييده بوصف، ونشجع الجميع على خلق قصته الخاصة عن هذا العالم.

"نحن على يقين من أن المعجبين في كل مكان سيحبون هذه الشخصية الممتعة والمرحة. وستلعب دورًا حيويًا بإشراك المشجعين الصغار والكبار في تجربة قطر في كأس العالم لكرة القدم" 

من المتوقع أن يكون لعّيب تميمة تفاعلية وسيكون متاحًا للجماهير في شكل صور وملفات جيف متحركة وملصقات عبر مجموعة من قنوات التواصل الاجتماعي ، بما في ذلك فيسبوك، انستجرام، تويتر، تيك توك، واتساب وسناب شات. كما يتم الترويج لمجموعة رموز رقمية من التميمة، حيث أن موقع كريبتو هو أحد رعاة الرسميين للبطولة القادمة.