يتطلع عشاق الفيفا لتجربة فريدة من نوعها في دوري كأس العالم هذا العام في قطر، حيث أعلنت اللجنة المنظمة المحلية في قطر 2022 مع لجنة إصدار التذاكر في الفيفا عن تذاكر المشجعين.

بفضل تذاكر المشجعين، سيتمكن المشجعون من حول العالم من تشجيع المنتخب الذي يحبونه والجلوس بجانب مواطنيه في الملاعب.

يمكن لأي مشجع يشتري تذكرة مشجعين لمباراة بلد ما الانتقال إلى منطقة الجلوس الرسمية لمشجعيه للاستمتاع باللعبة كمشجع حقيقي.

تذكرة المشجعين هي إحدى تذاكر المرحلة الثانية من السحب العشوائي للتذاكر التي بدأت في أبريل. يتعين على المشجعين زيارة منصة تذاكر الفيفا الرسمية والتقدم بطلب للحصول على تذاكر، والتي ستساعدهم في تأمين الإقامة للبطولة.

ستستمر مرحلة التقديم حتى الخميس 28 أبريل، ونظراً للإقبال الكبير على البطولة، ستتاح للجماهير طلب أكثر من تذكرة يومياً.

ستقام بطولة كأس العالم في قطر في العاصمة الدوحة وحولها، مما يجعلها أصغر بطولة كأس عالم في التاريخ. ستكون أوقات السفر بين الملاعب أقل من ساعة مما يتيح للمشجعين فرصة مشاهدة مباراتين في البطولة في يوم واحد.

يأتي هذا مخالفاً لنهائيات كأس العالم الأخرى التي قد تتطلب رحلات جوية للوصول إلى ملاعب مضيفة في مدن أخرى .

بالإضافة لتذاكر المشجعين وإمكانية شراء عدة تذاكر، ستتوفر أيضاً تذاكر المشجعين المشروطة. ومع ذلك، تحذر الفيفا أن تذاكر المشجعين أو تذاكر المشجعين المشروطة لن تضمن خوض التجربة لبعض البلدان التي تشترط أن يكون مشجعو منطقة جلوسها حصراً أعضاء منتسبين لنادي المشجعين.

سيتمكن مقدمو طلبات التذاكر من الآن وحتى 28 أبريل من معرفة حالة طلباتهم بحلول 31 مايو. كما سيتمكن الذين لم يحالفهم الحظ من شراء التذاكر بطريقة أخرى ستكشف عنها الفيفا لاحقًا.

بعد الإعلان عن الخيارات المبتكرة لتذاكر قطر 2022، كان التوزيع الكامل للتذاكر المعروضة للحدث العالمي على النحو التالي:

  • تذاكر المباراة الفردية: تذاكر لمباراة معينة، متوفرة بأربع فئات أسعار مختلفة.
  • تذاكر المشجعين: تذاكر لمشجعي فريق معين، متوفرة بثلاث فئات أسعار مختلفة.
  • تذاكر المشجعين المشروطة: تذاكر لمشجعي فريق معين لمباراة الدور الثاني التي يمكن أن تتضمن فريقهم، متوفرة بثلاث فئات أسعار مختلفة.
  • سلسلة تذاكر لأربع استادات: تذاكر للجماهير الراغبة بتجربة فريدة في أربع مباريات مختلفة وملاعب مميزة في أيام متتالية. 
  • تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة: تذاكر توفر الوصول إلى المرافق والمساحات المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة والأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة، والتي تلبي مجموعة من المتطلبات، كجزء من أي من التذاكر المذكورة أعلاه.