من المتوقع ان يكون كأس العالم قطر 2022 الاول من نوعه في العديد من الجوانب. حيث ستكون هذه بطولة كأس العالم الاولى التي تقام في الشرق الاوسط وايضا هي الاولى من نوعها التي تقام في نوفمبر، ولكن اذا تحققت التقديرات المتوقعة ستكون كأس العالم 2030 الاكثر تميزا على الاطلاق.

طبقا لاحدث التقارير، فان مصر واليونان والمملكة العربية السعودية يخططون لتقديم عرض ثلاثي مشترك لاستضافة كاس العالم 2030

وفقا لجريدة اخبار اليوم المصرية فان وزير الشباب والرياضة المصري ، اشرف صبحي، قام بعقد اجتماع مؤخرا هذا الشهر مع كلا من نظيره السعودي واليوناني لكي يضع اللمسات الاخيرة لعرض الاستضافة المقترح.

اعرب ايضا صبحي عن خطة الدولة لاقامة ملعب هائل في منطقة العلمين لتقوية البنية التحتية للرياضة في مصر، كما ان هذه الخطوة مطلوبة لتمتلك مصر المواصفات التي تؤهلها لاستضافة البطولة.

في حديث له مع محطة الراديو المصرية ميجا اف ام صرح وزير الشباب والرياضة المصري اشرف صبحي بأن "مصر تعمل على استضافة كأس العالم والمناسبات الرياضية الاخرى في المستقبل"

واكمل صبحي قائلا "الدولة المصرية لديها المقومات التي تؤهلها لأستضافة كأس العالم ولكن هذه المسألة مازالت بحاجة لاعادة النظر" كما شدد الوزير المصري ان مصر قد شهدت نجاحا كبيرا في الثلاث سنوات الاخيرة في تنظيم العديد من البطولات الرياضية مثل ، كأس الامم الافريقية، وبطولة الامم الافريقية تحت 21 سنة، وبطولة كأس العالم لكرة اليد.

هذة ليست اول مرة تحاول فيها مصر

يجب معرفة ان هذه ليست المرة الاولى التي تحاول فيها مصر خطف فرصة استضافة كأس العالم، حيث شهد كبار شمال افريقيا محاولة فاشلة في 2010 عندما خسروا فرصة تنظيم البطولة لصالح جنوب افريقيا التي استطاعت استضافة اول كأس عالم يقام في القارة السمراء.

قرار المملكة العربية السعودية بتقديم عرض ثلاثي مشترك مع مصر واليونان يأتي بعد محاولة سابقة لتقديم عرض مشترك مع ايطاليا، بدأت المملكة مؤخرا في الالتفات اكثر للرياضة حيث استضافت مؤخرا مبارة العودة للملاكمة للوزن الثقيل البطل السابق انتوني جوشوا واولكسندر اوسيك

من الشخصيات البارزة التي كانت متواجدة في هذا الحدث هو رئيس اتحاد العالم لكرة القدم جياني انفانتينو، الذي كان يجلس بجوار ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان، هذا وحده ربما يكون مؤشر لحدوث شئ ما

اذا كللت محاوة الدول الثلاث بالنجاح، فستكون هذة النسخة من كاس العالم تاريخية حيث ستكون الاولى من نوعها التي تقام في ثلاث دول كما ستكون الثانية التي تقام افريقيا بعد نسخة جنوب افريقيا 2010 والثانية التي تقام في الشرق الاوسط بعد نسخة قطر 2022

كان كأس العالم 2002 الذي لعب في كوريا الجنوبية واليابان هو اول حدث رياضي يقام كل اربع سنوات يتم استضافته في دولتين، سيتكرر هذا الحدث في كأس العالم 2026 عندما تستضيف دولتان ايضا وهما المكسيك وكندا البطولة العريقة.