تستمر اعتراضات كرة القدم الدنماركية بخصوص حقوق الانسان حيث افادت بعض التقارير الجديدة بان لاعبو منتخب الدنمارك قرروا عدم اصطحاب عائلاتهم معهم الى كأس العالم قطر 2022.

الدولة المستضيفه تلقت العديد من الانتقادات من قبل الكثير من المجموعات المناهضة لحقوق الانسان وذلك بخصوص معاملتها للعمال المهاجرين، كما ازدادات المخاوف بشأن موقف قطر تجاه المثليين وكيف سيتم معاملتهم عندما سيكونون متواجدون في الشرق الاوسط.

افاد تحليل لصحيفة الجارديان كان قد نشر في فبراير من عام 2021 بان 6500 عامل جنوب اسيوي فقدوا حياتهم منذ 2010، وذكرت منظمة العمل الدولية ان قطر لم تتحلى بالشفافية في الابلاغ عن حالات الوفاة للعمال.

تم اصدار تشريع في قطر كمحاولة لايجاد حل لنظام الكفيل ، هذا النظام يلزم العامل الاجنبي بالالتزام بصاحب العمل القطري ويمنعه من تغيير وظيفته او حتى مغادرة البلاد بدون أذنه.

مع ذلك فأن التقرير التي اصدرته منظمة العفو الدولية مؤخرا بعنوان "اختبار حقيقة قطر2021" قد أظهر بان الامور تبدو كما هي في الكثير من الجوانب.

مدير الاتحاد الدنماركي لكرة القدم جاكوب هوير كان قد صرح بان الدنمارك قد قللت من عدد الاشخاص الذين سيسافرون لقطر وذلك لانهم لا يريدون ان يجعلوا قطر تحصد اي ارباح من استضافتها لكأس العالم.

حيث جاء على لسان جاكوب لصحيفة اكسترا بلاديت"نحن لا نريد ان نساهم في صناعة اي ارباح لقطر"

"وبالتالي فقد قللنا بقدر الامكان عدد الاشخاص المشاركين في رحلاتنا"

"في النهائيات السابقة، كانت زوجات وصديقات اللاعبين يسافرون مع طاقم الطائرة ولكن كما اوضحت مسبقا ،هذه المرة قد الغينا ذلك."

العلامة التجارية "هاميل" المسؤولة عن صنع اطقم الملابس لمنتخب الدنمارك في كأس العالم قد اطلقت عدة تصريحات وضحت السبب وراء شكل التصميم الذي استخدموه لهذا العالم.

"لون الحداد" هكذا صرحت العلامة التجارية هاميل على انستجرام مطلقة القميص الاسود والذي سيكون احد اطقم منتخب الدنمارك في كأس العالم

ثم اضافوا " في الوقت الذي نعلن فيه دعمنا لمنتخب الدنمارك، يجب ان لا يختلط هذا مع دعمنا للبطولة بأكملها والتي قد تسببت في إزهاق الالاف من الارواح"

نريد تحرك بشأن سجلات قطر لحقوق الانسان.

شعار هاميل، وعلم الدولة، وأيضا الشارات البيضاء التي تتواجد على القميص قد تلاشت جميعها واصبحت غير مرئية على القميص. فسر المسؤلون ذلك بالتالي "نحن لا نريد ان نكون مرئيين في هذه البطولة التي كلفت الاف البشر حياتهم. جدير بالذكر ايضا ان هذه التصريحات قد اشعلت العديد من ردود الافعال الغاضبة من اللجنة العليا القطرية.

رئيس اتحاد كرة القدم الدنماركي قد وعد بتقليل عدد الرحلات الذاهبة لقطر وذلك بغرض عدم المشاركة في دعم البطولة، واعلنت ايضا دولة الدنمارك انهم سيقومون بأزالة الرعاة من على اطقم التدريبات واستبدالها برسالة داعمة لحقوق الانسان موجهة ضد قطر.

استطاع المنتخب الدنماركي التأهل لكأس العالم على رأس مجموعته. مستمتعا بتصفيات كانت في غاية الروعة بالنسبه له، حيث لعب 10 مباريات فاز بتسعة منها ، مسجلا 30 هدف في حين استقبلت شباكه 3 اهداف فقط.

منتخب الدنمارك المصنف العاشر عالميا سوف يبدأ رحلته في كأس العالم ضد المتتخب التونسي في الثاني والعشرين من نوفمبر ضمن مواجهات المجموعة د. المنتخبات الاخرى التي تقع في نفس المجموعة هم المنتخب الفرنسي الذي يحاول الاحتفاظ باللقب ومنتخب استراليا.