مهاحم وولفر هامبتون راوؤل خيمينيز صرح بأنه سيعتذر عن المشاركة في منتخب المسكيك الوطني ان لم يتماثل للشفاء في الوقت المناسب.

المهاجم المكسيكي لم يلعب سوى اربعة مباريات فقط في الدوري الانجليزي وذلك بسبب المشاكل المتكررة المتعلقة بلياقته. اصابات اللاعب المتكررة دفعت الفريق الانجليزي للتوقيع مع المهاجم الاسباني ديجو كوستا, والذي انضم للفريق بصفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع فريقة السابق اتليتكو مينيرو في الدوري البرازيلي الممتاز.

خيمينيز لاعب لا غنى عنه في المنتخب المكسيكي وهو من الاسماء المدرجة في القائمة المؤقتة وذلك قبل الاعلان في الايام القادمة عن القائمة النهائية المشاركة في كاس العالم. ومع ذلك ، فان الاصابة التي ضربت خيمينيز في الركبة والفخذ تتعافى بصورة ابطأ من المتوقع مما يضع الضغط على المدرب المكسيكي جيراردو مارتينو، والذي كان يضع املا كبيرا على مهاجمه  لقضاء جولة ناجحة في قطر.

مهاجم الذئاب يدرك ذلك وقد صرح بجراءة بأنه سوف يعتذر عن المشاركة مع المنتخب في حالة ان لم تتعافى اصابتة كما هو مخطط لها. ومع ذلك فان خيمينيز يأمل بأن يستطيع لعب اول مباراة للمنتخب المكسيسي في كأس العالم ضد بولندا في الثاني والعشرون من نوفمبر.

"انا اتمرن بالكرة ، بعيدا عن التدريب الجماعي للفريق، ولكنني اقوم بالفعل باجراء عمليات الاحماء مع المجموعة واستطيع القيام باشياء اخرى عديدة " هذة التصريحات اتت على لسان خيمينيز لصحيفة ESPN المكسيكية.

" انا لست جاهزا بما فيه الكفاية لأستطيع المنافسة. جسديا اشعر بحالة جيدة، حتى وان كان قد مر اكثر من شهرين على اخر مباراة خضتها".

"قائمة الفريق التي ستشارك في كأس العالم سيتم الاعلان عنها في الرابع عشر من نوفمير. ان لم اشعر بالتحسن بحلول هذا الوقت، فحينها سأكون خارج القائمة واتمنى للفريق حظ جيد.

غياب خيمينيز سيترك المكسيك بدون اثنان من افضل مهاجميها البارعين، حيث ان المدرب مارتينو كان قد استبعد خافير هيرنانديز من القائمة المؤقتة للمنتخب. هذا ربما يعطي الفرصة لمهاجم فينورد روتردام الاقل شهرة سانتياجو خيمينيز بان يظهر امكانياته مع المنتخب المكسيكي في قطر.

سانتياجو مازال يحاول التأقلم في الدوري الهولندي مع فريقة الجديد الذي وقع له هذا الصيف. اللاعب المكسيكي صاحب ال 21 عاما المولود في الارجنتين هو الهداف المشترك للدوري الاوربي بواقع 4 اهداف من ستة مباريات.

المدرب مارتينو يأمل بان يكون راؤول خيمينيز جاهزا في المباريات الودية التي ستلعب ضد كلا من المنتخب العراقي في 9 نوفمبر والمنتخب السويدي في 16 نوفمبر وذلك قبل التوجة لقطر حيث سيحاول هناك المدرب المكسيكي ان يضع كل المشاكل خلفه ويوجه انظارة للكأس الغالية.