مدرب ليفربول  يورجن كلوب هو اخر شخصية تنتقد كاس العالم الذي سيقام هذا الشتاء في قطر في مقابلة حماسية عبر فيها عن مشاعرة بوضوح.

الدولة المضيفة "قطر" يتم انتقادها بشدة بسبب قوانينها التي تحاصر المثليين، وكذلك معاملتها للعمال المهاجرين.

يوم الجمعة ارسلت الفيفا خطاب لجميع المنتخبات ال 32 المشاركة في البطولة تخبرهم فيه بأن "يركزوا فقط على كرة القدم" . اكدت ايضا الفيفا بأن كرة القدم يجب ان تكون بعيدة عن الصراعات "السياسية" او "الايدولوجية" ولا يجب ان "تتعامل مع المواضيع الاخلاقية.

الان، ادلى يورجن كلوب مدرب ليفربول الانجليزي برأيه في هذا الموضوع في مقابلة جريئة مدتها 6 دقائق حرص الالماني فيها على ان يفصح بصدق عن قناعاته.

صرح الالماني قائلا "هل ساقوم بالذهاب لكأس العالم؟ لا بل سأقوم بالذهاب [لقضاء علتطي مرة اخرى]. ثم اكمل كلوب " بالطبع لن افوت مشاهدة المباريات باي حال، ولكن الامر سيكون مختلفا. لقد شاهدت وثائقيا عن الموقف كاملا، كيف تم الاعلان عن استضافة روسيا وقطر للنسختين القادمتين من كأس العالم في اعتقادي، انها المرة الاولى في التاريخ التي يتم فيها الاعلان عن دولتين مستضيفتين دفعة واحدة.

"نعلم جميعًا كيف حدث ذلك ، وكيف لا يزال بإمكانك السماح بحدوثه، ولا يوجد إجراء قانوني بعد يؤدي إلى الانفتاح الحقيقي، لا يزال السبب مخفيًا، وأنت تحاول ايجاد تفسير بينك وبين نفسك، كيف يمكن أن يحدث ما حدث؟ كان ذلك قبل 12 عامًا".

شخص ما يجب أن يبني الملاعب؛ لأنها لا تظهر من تلقاء نفسها، وفجأة "انظر هناك ملعب جديد"، لا يوجد علاء الدين ولا يوجد مصباح سحري، هذا كل ما في الامر، بالطبع الامر يجعلك تغضب، كيف لا؟. ولكن دعني اكرر، انا اتحدث من وجهة نظر كروية وانا لست مع فكرة الضغط على اللاعبين لكي يخرجوا ينتقدوا هذا الموقف من حين لاخر.

اكمل الالماني يورجن كلوب قائلا بانه سيشاهد كأس العالم القادم ولكنه اصر على رائيه بأنة سيكون مختلفا عن باقي النسخ للظروف التي نعرفها.

ثم اضاف "هذا الشيء حدث بسبب خطأ بعض الاشخاص. انا لا اقول ان الامر كان مقصودا، ولكن الامر كان بيدنا وكل شيء كان واضحا، يظل المتسبب في الامر هو السيد سيب بلاتر رئيس الفيفا السابق.

"الامر لا يتعلق بقطر،لقد فازوا باستضافة البطولة على اي حال. انا اردت الكثير من الاشياء التي لن تحدث ولكن يجب الاعتياد على هذا. ساقوم بمتابعة المباريات ولكن بالطبع الامر سيكون مختلفا عن باقي النسخ."