المنتخب البرازيلي اصدر رسميا قائمة فريقه التي تضم ال26 لاعب الذين سيخوضون كأس العالم في قطر، هذا ربما يكون مؤشر على ان المونديال الان على الابواب اكثر من اي وقت مضى.

يدخل البرازيل البطولة كاحد اكثر المرشحين لحصد المجد، كل الاعين تتجه الى اصحاب الخمس كؤوس وكيف سيكون اداء فريقهم، حاصة ان المنافسة ستكون صعبة في هذة البطولة.

ما ان اعلن تيتي مدرب السيليساوعن قائمتة الرسمية لكأس العالم يوم الاثنين، وبدأت النقاشات في الاشتعال بسبب الغيابات الاساسية في قائمة السيلساو مثل راس حربة ليفربول روبيرتو فيرمينو وقلب دفاع ارسينال غابرييل ماغالهايس.

مع ذلك، فان وجود نيمار لاعب باريس سان جيرمان في تشكيلة السيليساو يعزز من فرصتهم لصناعة التاريخ في قطر كونة الهداف التاريخي للمنتخب البرازيلي. يعتقد ان هذا سيكون اخر كأس عالم سيظهر فية اللاعب البرازيلي.

لاعب البلوز تشيلسي، لاعبي ارسنال غابرييل مارتينيلي وغابرييل خيسوس، فريد وكاسيميرو وانتوني لاعبو الشياطين الحمر، لاعب السبيرس ريتشارليسون واخيرا لاعب الريدز فابينيو، كل هذة الاسماءفي تشكيلة البرازيل تأتي فقط من انجلترا.

كان هناك أيضًا مكان للوكاس باكيتا لاعب وست هام يونايتد وبرونو غيماريش لاعب نيوكاسل ، وكلا الاسمين يقدمان اداءا رائعا منذ بداية العام.

كلا حارسي البريميرليج اليسون بيكر وايدرسون كانوا متواجدون في القائمة ومعهم ويفرتون حارس بالميراس البرازيلي.

في موضع اخر، المخضرم داني الفيش صاحب ال 39 عاما اخذ مكانه في تشكيلة السيليساو حيث مازال البرازيلي يمارس اللعبة مع فريقه بوماس المكسيكي. ريال مدريد وبرشلونه ايضا قدموا مساهمتهم في تشكيلة السيليساو حيث تواجد كلا من فينيسيوس جونيور ورافينيا في التشكيلة واللذان يقدمان موسم جيد حتى الان.

كان هناك عدد من الغيابات الهامة في التشكيلة بما في ذلك بعض من نجوم الدوري الانجليزي.

لاعب الريدز فيرمينيو كان من ابرز الغيابات التي رأيناها. ولكن اذا نظرنا الى زخم الاسماء المتواجدة في الهجوم فقد نتفهم الامر. فيليب كوتينيو ايضا سيغيب عن المونديال بسبب تعرضة لاصابة في الفخذ.

لاعب نادي فلامنجو غابرييل باربروسا المعروف جابيجول لم يحالفة الحظ للاتحاق بتشكيلة السيليساو لكأس العالم، نفس الامر ايضا مع لاعب اتليتكو ماثيوس وجويلنتون لاعب خط وسط نيوكاسل يونايتد.

فريق تيتي هو واحد من الفرق الاساسية الكبرى التي تنشر تشكيلتها الرسمية، الموعد النهائي للاعلان عن التشكيلات الاساسية سيكون يوم 14 نوفمبر.

السيليساو سيستكمل مشواره في كأس العالم ضد المنتخب السيبيري في الرابع والعشرين من نوفمبر، ذلك قبل ان يواجهوا سويسرا والكاميرون لاحقا.

البرازيل تأمل بان تحلق بعيدا في هذا المونديال وذلك بعد خروجهم من ربع النهائي في النسخة الاخيرة ضد بلجيكا بنتيجة 2-1.

التشكيلة الكاملة للمنتخب البرازيلي:

حراس المرمى: اليسون, ايدرسون, ويفرتون

المدافعين: داني الفيش, دانيلو, اليكس ساندرو, اليكس تيلليس, بريمر, ايدر ميليتاو, ماركينيوس, تياجو سيلفا

 

خط الوسط: برونو كيمارايس, كاسيميرو, إيفرتون ريبيرو , فابينيو, فريد, لوكاس باكيتا

المهاجمون: انطوني, غابريل خيسوس, غابريل مارتينيلي, نيمار, بيدرو, رافينيا, ريتشارليسون, رودريغو, فينيسوس جونيور