مدرب الدنمارك كاسبر هيولماند اعلن عن تشكيلتة الاساسية لكأس العالم وقد تبين ان كريستيان ايريكسن ضمن المشاركين في الرحلة الى الدوحة.

بعد الحادثة المؤسفة التي رايناها في يورو 2020 والتي ابقت ايريكسن بعيدا عن الملاعب لستة اشهر، ولكن بدأ الساحر الدنماركي يعود ببطء الى اللعبة.

بعد المعارك القوية التي قدمها برينتفورد في النصف الثاني من موسم 2021/22 والبداية الرائعة لخط وسط مانشيستر يونايتد تبين لنا ان الدنماركي تخلص من تأثير عدم اللعب لمدة 6 اشهر متواصلة.

المدرب هيوملاند اختبر ايضا لاعبه في دوري الامم الاوربية في فترة التوقف الدولي والتي كانت بين عودة ايريكسن للملاعب واعلان التشكيلة الرسمية المسافرة لقطر، وايركسن لم يخيب امال مدربة في هذا الاختبار. مع ذلك، كان ادراج ايريكسن في المنتخب غير نهائي، ربما ذلك بسبب الحادثة التي وقعت في البطولة الاخيرة.

ولكن يوم الاثنين، مدرب المنتخب الوطني الدنماركي حقق للدنيماركيين رغبتهم بادراج لاعب السبيرس السابق في القائمة النهائية لل 26 لاعبا الذين سيخضون الظهور السادس للمنتخب الدنماركي في كأس العالم.

بهذة الخطوه عزز ايضا المدرب من فرصة فريقة للتألق في البطولة حيث ان بجانب ان ايريكسن تعافى بشكل كامل من اصابتة، فايضا هو واحد من افضل واقوى لاعبي الدنمارك

هيولماند اعلن لنا عن 21 لاعبا من اجمالي 26 لاعبا سيشاركون في العرس الكروي، ومن المخطط ان يتم الاعلان عن الخمس اسماء المتبقية بحلول 13 نوفمبر، وهذا هو التاريخ النهائي الذي حددته الفيفا لتعلين فية المنتخبات عن. فرقها.

اما بخصوص القائمة والعيوب المتواجدة بها فقد صرح هيولماند "اشياء كثيره يمكنها ان تحدث. هذا غير قابل للحل، متبقي مباراتان للكثير من لاعبينا وذلك بدوره يمكن ان يغير الكثير من الامور."

ثم اكمل المدرب " يوجد حوالي 10 او 12 لاعبا يتنافسون على الخمس مراكز الباقية" ذلك ربما يعطي فرصة للاعبين مثل كريستيان نورجارد ويوسف بولسن، اللذان لم يتواجدا في قائمة ال 21 لاعبا.

ومن بين الأسماء الـ 21 التي تم الإعلان عنها ، فإن حارس مرمى هيرتا برلين أوليفر كريستنسن ومدافع ليدز يونايتد راسموس كريستنسن ومهاجم إينتراخت فرانكفورت خيسبر ليندستروم هم اللاعبون الوحيدون الذين لم يشاركوا في بطولة كبرى للدنمارك من قبل.

نذكر لكم ال 21 اسما المعلنيين.

حراس المرمى: كاسبر شمايكل (نيس الفرنسي), اوليفر كريستنسن (هرتا برلين لالماني).

المدافعون: سيمون كيير (ميلان) ، يواكيم أندرسن (كريستال بالاس) ، يواكيم ماهلي (أتالانتا) ، أندرياس كريستنسن (برشلونة) ، راسموس كريستنسن (ليدز يونايتد) ، ينس سترايغر لارسن (طرابزون سبور) ، فيكتور نيلسون (جالطة سراي) ، دانيال واس. (بروندبي).

لاعبو الوسط: توماس ديلاني (إشبيلية) ، ماتياس جنسن (برينتفورد) ، كريستيان إريكسن (مان يونايتد) ، بيير إميل هوجبيرج (توتنهام).

المهاجمون: أندرياس سكوف أولسن (كلوب بروج) ، خيسبر ليندستروم (أينتراخت فرانكفورت) ، أندرياس كورنيليوس (كوبنهاغن) ، مارتن بريثويت (إسبانيول) ، كاسبر دولبيرج (إشبيلية) ، ميكيل دامسجارد (برينتفورد) ، جوناس ويند (فولفسبورج).