اختارت فرنسا، بطلة كأس العالم 2018، تشكيلة من 25 لاعباً لنسخة 2022 من البطولة التي تقام في أقل من أسبوعين.

فرنسا اختار المدير ديدييه ديشامب تسمية 25 بدلاً من 26 لاعباً لفريقه حيث يحاول أن يصبح ثاني مدرب منذ الإيطالي فيتوريو بوزو للدفاع عن لقب كأس العالم بنجاح.

هناك بعض الغائبين البارزين عن الفريق بما في ذلك لاعب خط وسط يوفنتوس بول بوجبا, لاعب تشيلسي نغولو كانتي  و حارس مرمى نادي ميلان مايك ماينان.يعاني اللاعبون الثلاثة من الإصابات ولن يكونوا لائقين في الوقت المناسب لمباراة فرنسا الأولى في البطولة.

ومع ذلك، سيدخل ديشامب ببعض الأسماء الجديدة، أملاً في تكرار سيناريو بطولة 2018 عقب نجاحه بالظفر باللقب بفريق أغلبه من المبتدئين.

سيلعب الشابان إدواردو كامافينجا وأوريلين تشواميني من ريال مدريد وإبراهيما كوناتي من ليفربول وويليام صليبا من أرسنال في أول بطولة لهما مع منتخب الديوك

سيحل محل مينيان ألفونس أريولا، الذي لم يكن قد حظي بمشاركة دولية مع المنتخب الفرنسي من قبل

كريم بنزيما سيعود أيضًا إلى كأس العالم بعد موسم مذهل جعله أكبر لاعب يفوز بالكرة الذهبية. ستكون هذه بطولته الثانية، بعد أن غاب عن فوز 2018 بسبب إيقافه.

القائمة المكونة من 25 لاعباً أدناه.

حراس المرمى: ألفونس أريولا (وست هام)، هوغو لوريس (توتنهام)، ستيف مانداندا (رين).

المدافعون: لوكاس هيرنانديز (بايرن ميونيخ)، ثيو هيرنانديز (ميلان)، بريسنيل كيمبيمبي (باريس سان جيرمان)، إبراهيما كوناتي (ليفربول)، جول كوندي (برشلونة)، بنيامين بافارد (بايرن ميونيخ)، ويليام صليبا (أرسنال)، دايوت أوبيكانو (بايرن ميونيخ)، رافائيل فاران (مانشستر يونايتد).

لاعبو الوسط: إدواردو كامافينجا (ريال مدريد) ، يوسف فوفانا (موناكو) ، ماتيو جندوزي (مرسيليا) ، أدريان رابيوت (يوفنتوس) ، أوريلين تشواميني (ريال مدريد) ، جوردان فيريتوت (مرسيليا).

المهاجمون: كريم بنزيمة (ريال مدريد) ، كينغسلي كومان (بايرن ميونيخ) ، عثمان ديمبيلي (برشلونة) ، أوليفييه جيرو (ميلان) ، أنطوان جريزمان (أتلتيكو مدريد) ، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان) ، كريستوفر نكونكو (لايبزيج).

إذا انتصرت فرنسا في قطر، ستكون الفريق الرابع الذي يفوز بثلاثة ألقاب في كأس العالم أو أكثر بعد البرازيل وإيطاليا وألمانيا.

لتحقيق ذلك، يجب أن يتغلبوا على خصومهم في المجموعة أستراليا والدنمارك وتونس. ستكون أستراليا أولى منافسيها، قبل أن تخوض مباراة دور المجموعات مع الدنمارك وتنهي الدور مع تونس.

ستكون الدنمارك مصدر قلق لديشامب، الذي وجد صعوبة في التغلب عليها منذ كأس العالم 2018. ومع ذلك، فإنهم يظلون المرشحين الأقوى لتصدر مجموعتهم والوصول إلى مراحل متقدمة في البطولة.