اسطورة كرة القدم الافريقية روجيه ميلا لدية ثقة كبيرة بأن المنتخبات الافريقة قادرة على احداث تأثير في كأس العالم القادم حيث انهم يمتلكون كل مقاومات النجاح من مواهب، وايمان، وثقة والتي تمكنهم من القتال على جميع الجبهات هذة المرة.

الكاميرون وغانا والمغرب وتونس سينضمون الى جانب بطل افريقيا المنتخب السنغالي في البطولة, والتي تجري لأول مرة في الشتاء كما انها كذلك المرة الاولى التي تقام في الشرق الاوسط.

الحفل الكروي سيبدأ يوم 20 نوفمبر في اليوم الذي ستواجه فيه الدولة المستضيفة الاكوادور، في حين ستكون المبارة النهائية في الثامن عشر من شهر ديسمبر.

صرح ميلا لبي بي سي سبورت أفريكا قائلا "الآن هو الوقت المناسب بأن نري العالم بأن أفريقيا لديها أفضل اللاعبين وأفضل الفرق في العالم".

" يجب علينا جعل لاعبينا يتأكدوا بأننا نستطيع منافسة افضل الفرق في العالم. لدينا كل شيء يمكننا من فعل هذا."

"هذا العمل يعتمد علينا. لقد عانينا لسنين ولمن الان ارى بأن كرة القدم الافريقية تتطورت كثيرا. اعتقد انه حان الوقت وسنرى ذلك في قطر".

عندما كان ميلا لاعبا، مهاجم الكاميرون السابق تألق في ثلاث نسخ من كأس العالم، وصار حديث العالم في نهائيات 1990 في ايطاليا عندما سجل اربعة اهداف في عمر ال 38 عاما ليجعل بذلك بلادة المنتخب الاول الذي يصعد لربع نهائي كأس العالم.

استطاع كلا من المنتخب الغاني والمنتخب السنغالي تكرار ذلك في نسختين كأس العالم 2002 و 2010 على الترتيب، ولكن لا يوجد منتخب افريقي استطاع الوصول لابعد من ذلك.

دور الثمانية هو قمة ما استطاعت المنتخبات الافريقية الوصول له وميلا يعتقد بأنه بالامكان كسر هذا الحاجز، مع ذلك فان الكاميروني اعترف بأن شق الطريق في قطر سيكون صعبا جدا.

ثم اكمل الكاميروني حديثة "نحن قارة تتمتع بلاعبين كرة قدم رائيعين - نستطيع الذهاب لابعد من ربع النهائي. ولكني طالما ذكرت بأن فوز منتخب افريقي بكأس العالم يتطلب عمل شاق[وهذا مطلوب قبل اي شيء]".

انة الانضباط والتنظيم، اذا نظرنا الى المنتخبات الاخرى، سنرى بأننا في مستواهم ولككنا الان نحتاج بأن نكون منظمين (ايضا).

انا سعيد بأن الكاميرون استطاعت التأهل لكأس العالم واظهرت للعالم بأن افريقيا لديها منتخبات تستطيع بأن تنافس مع الفرق الاقوى في العالم."

"الامر لا يقتصر على الكاميرون أو السنغال أو غانا - فهناك منتخبات أخرى يمكنها أن تمثل قارتنا بفخر."

السنغال سيقابل المنتخب المستضيف قطر، وهولندا ،والاكوادور في منافسات المجموعة أ، بينما تونس ستواجه حامل اللقب فرنسا، واستراليا، ثم الدنمارك في ظل منافسات المحموعة د.

اسود الاطلس سيواجهون وصيف النسخة الاخيرة المنتخب الكرواتي، وكندا، وبلجيكا. بينما الكاميرون ستواجه اكثر من حصد البطولة برصيد 5 كؤوس البرازيل، وسويسرا ثم صربيا.

غانا ستقابل البرتغال، والمنتخب الكوري الجنوبي، ثم الاورغواي التي حرمتهم من ان يكونوا اول منتخب افريقي يضع قدمة في نصف النهائي في المباراة الشهيرة في نسخة كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا.