في تحول مؤسف للأحداث نجم بايرن ميونيخ , ساديو مانيه, سيغيب عن كأس العالم لكرة القدم 2022 بعد أن لعب دورًا رئيسيًا لإيصال السنغال إلى البطولة.

علم المهاجم البالغ من العمر 30 عامًا بمصيره من أطباء بايرن ميونيخ صباح الأربعاء بعد إجراء فحوصات على الإصابة التي تعرض لها في مباراة البافاري ضد فيردر بريمن في الجولة 14 من الدوري الألماني، والتي انتهت بفوز البافاري بنتيجة 6-1 على بريمن, بفضل ثلاثية من سيرج غنابري وأهداف جمال موسيالا وليون جوريتزكا وماتيس تل.

كان البافاري واثقاً في البداية من أن إصابة ماني لن تكون خطيرة. صرح مساعد مدير النادي دينو توبمولر للصحفيين عندما سئل عن خطورة إصابة البطل الأفريقي: "لقد أصيب في ساقه، مما تسبب في القليل من الألم العصبي. ليس بالشيء الخطير، ينبغي أن تكون مشاركته في كأس العالم في خطر. "

ومع ذلك، وفقًا للصحيفة الفرنسية ليكيب، فإن ماني الذي احتل المركز الثاني بعد كريم بنزيمة في جائزة الكرة الذهبية 2022، قد عانى بالفعل من إصابة في الأوتار ولن يكون لائقًا في الوقت المناسب للمشاركة في كأس العالم.

ومن المتوقع أن يعلن أليو سيسي مدرب أسود التيرانجا عن تشكيلة منتخب بلاده في كأس العالم يوم الجمعة، ولم يعد من المتوقع أن يتواجد ماني وهو أفضل هداف في السنغال برصيد 34 هدفاً من 92 مباراة ضمن هذه التشكيلة. هذه ضربة كبيرة للفائزين بكأس الأمم الأفريقية 2021، الذين يُنظر إليهم كأفضل فرصة لأفريقيا للفوز بكأس العالم.

بالنسبة للبايرن، ينضم ماني إلى ألفونسو ديفيز وماتيس دي ليخت وتوماس مولر خارج الملعب الآن بسبب الإصابة. ومع ذلك، يبدو أن ماني هو الوحيد الذي قد يغيب عن البطولة لأن الآخرين غابوا لفترة أطول.

نجح ماني حتى الآن أن يكون بديلاً لهدّاف البايرن السابق روبرت ليفاندوفسكي، الذي أنهى مسيرته مع البايرن للانتقال إلى برشلونة. ومع ذلك، لا يزال أمام ماني شوط لا بأس به ليسجل أهدافاً بنفس وتيرة اللاعب الدولي البولندي.