المنتخب الانجليزي, اعلن يوم الثلاثاء عن قائمة اللاعبين الذين سيخوضون كأس العالم في قطر.

مدرب الثلاث الاسود ساوثجيت اعلن عن قائمته التي عليها العديد من علامات الاستفهام بسبب تجاهل بعض الاسماء التي لا غبار عليها. ايضا ادراج بعض الاسماء الاخرى اثار جدلا واسعا.

مع ذلك، لا احد يختلف على ادراج بين وايت قلب دفاع فريق ارسنال المخضرم والذي كان اداؤه هذا الموسم من الافضل بين كل اداءات المدافعين الانجليز. ولكن الاعتماد عليه في مركز قلب الدفاع لكأس العالم كان موضع خلاف كبير مع اعتقاد الكثيرين بأن اللاعب لم يفعل ما هو كافي ليستحق استدعاؤه للبطولة.

جيمس ماديسون هو احد الاسماء الاخرى التي تلقى ادراجها اشادة من جميع الجماهير بمختلف توجهاتها. لاعب وسط ميدان ليستر سيتي احد افضل لاعبي خط الوسط الانجليز اداءا منذ فترة كبيرة، ولذلك كان المدرب ساوثجيت يتابعة باستمرار. لاعب خط وسط فريق تشيلسي كونور غالاغير وكذلك مهاجم نيوكاسل يونايتد كالوم ويلسون تمنكنوا من اقناع المدرب الانجليزي.

لاعب ميلان الايطالي فيكايو توموري وكذلك ايفان توني لاعب برينتفورد كانا استبعادان غير متوقعان من التشكيلة الانجليزية. بالنسبة لتوموري، فان انتقالة للعب في ايطاليا قلل من فرصة استدعائه للمنتخب الانجليزي، حيث استمر ساوثجيت في تجاهل اللاعب المولود بكندا والذي يعد واحد من افضل الدافعين اداءا في الدوري الايطالي.

ايفان توني واحد من اكثر المهاجمين الانجليز تسجيلا للهداف في الموسم، كما انه افضل مسجل لضربات الجزاء بدون منازع. كان استبعاد توني موضع علامات استفهام من قبل الكثيرين، في بطولة قد يواجه المنتخب الانجليزي موقف ركلات الترجيح مرة واحدة على الاقل.

مع استبعاد تلك الاسماء وادارج الاخر، صرح ساوثجيت "[كونور غالاغير] رائع في الضغط على الكرة. قد لا يكون بنفس خبرة الاخرين ولكنه بالطبع لدية تأثير على المباريات والقدرة على تهديد الشباك."

(بالحديث عن قلوب الدفاع) صرح ساوثجيت مدافعا عن قرارة بابقاء اللاعبين القدامى "انا لا اعتقد بأن اللاعبين اليافعين ادوا بما فيه الكفاية لكي يأخذوا مكان اللاعبين الاكبر سنا".

نذكر لكم التشكيلة الكاملة للمنتخب الانجليزي:

حراس المرمى: جوردان بيكفورد (إيفرتون) ، نيك بوب (نيوكاسل) ، آرون رامسدال (أرسنال).

المدافعون: كايل ووكر (مانشستر سيتي) ، ترينت ألكسندر أرنولد (ليفربول) ، كيران تريبيير (نيوكاسل) ، بن وايت (أرسنال) ، هاري ماجواير (مانشستر يونايتد) ، جون ستونز (مانشستر سيتي) ، إريك داير (توتنهام) ، كونور كوادي ( إيفرتون) ، لوك شو (مانشستر يونايتد).

لاعبو خط الوسط: ديكلان رايس (وست هام) ، كالفين فيليبس (مانشستر سيتي) ، جود بيلينجهام (بوروسيا دورتموند) ، جوردان هندرسون (ليفربول) ، ماسون ماونت (تشيلسي) ، جيمس ماديسون (ليستر) ، كونور غالاغر (تشيلسي).

المهاجمون: هاري كين (توتنهام) ، كالوم ويلسون (نيوكاسل) ، بوكايو ساكا (أرسنال) ، فيل فودين (مانشستر سيتي) ، رحيم سترلينج (تشيلسي) ، ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد) ، جاك غريليش (مانشستر سيتي).

منتخب الاسود الثلاثة يأتي في المجموعة ب. حيث سيفتتح مواجهاته ضد المنتخب الايراني، وذلك قبل مواجهة الولايات المتحدة واخيرا سيختتمون مواجهات مجموعتهم امام المنتخب الويلزي.