الأوروغواي أعلنت عن قائمة الفريق المكونة من 26 لاعبًا لرحلتهم إلى قطر للمشاركة في كأس العالم لكرة القدم 2022 والتي تقام في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022.

اختار دييجو ألونسو قائمته يوم الجمعة والتي لسعادة جمهور الأوروجواي، تضمنت معظم الأسماء المتوقعة. كما هو متوقع، سيحظى قليلون بأول تجربة لهم في كأس العالم، وأكثرهم شعبية هو لاعب مانشستر يونايتد فاكوندو بيليستري,الذي لفت أداؤه انتباه العديد من الأندية الأوروبية الكبرى.

تشكل القائمة مزجاً محكماً من الشباب والخبرة وكبار اللاعبين القدامى، حيث انضم دييجو جودين ولويس سواريز ومارتن كاسيريس وفرناندو موسليرا إلى أمثال لوكاس توريرا وماتياس فيسينو وماكسي جوميز لدعم الشباب مثل داروين نونيز وفيديريكو فالفيردي وفاكوندو بيليستري.

نونيز وجود لا يحتاج إلى تفكير بالنسبة للفريق، ولكن مهاجم ليفربول يواجه مهمه صعبة للوصول إلى التشكيلة الأساسية مع مخضرمي المنتخب الأوروجواني  لويس سواريز و إدينسون كافاني, في مشاركتهم الرابعة في كأس العالم، ويتوقع أن يقود كلاهما هجوم المنتخب.

غادر سواريز أوروبا أخيرًا للعب مع نادي طفولته، ناسيونال، في أوروجواي وقادهم مؤخرًا إلى اللقب. يتصدر كافاني حاليًا خط الهجوم في فالنسيا بقيادة جينارو جاتوزو ولن يتباطأ كلا المهاجمين قريبًا.

سيحصل نونيز بالتأكيد على فرصته لكن الكثيرين يعتقدون أن هذه البطولة هي بطولته التدريبية، حيث أنها أول ظهور رسمي له مع الأوروجواي.

كما يشعل حماس الجماهير وجود لاعب خط وسط ريال مدريد فيديريكو فالفيردي. تمكن اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا أن يكون أحد أفضل لاعبي العملاق الإسباني هذا الموسم، بأداء يستحق ترشيحاً للكرة الذهبية، مثل لوكا مودريتش.

المشجعون متحمسون لرؤية أدائه في أول كأس عالم له والأهم من ذلك، لمعرفة موقعه في اللعب، لما أثبته من كونه أحد أكثر اللاعبين تنوعًا.

قائمة تشكيلة أوروغواي كاملة أدناه.

حراس المرمى: فرناندو موسليرا (غلطة سراي)، سيرجيو روشيه (ناسيونال)، سيباستيان سوسا (إنديبندينتي).

المدافعون: خوسيه ماريا جيمينيز (أتلتيكو مدريد) ، سيباستيان كواتس (سبورتنج لشبونة) ، دييجو جودين (فيليز سارسفيلد) ، مارتن كاسيريس (لوس أنجلوس جالاكسي) ، رونالد أروجو (برشلونة) ، جيليرمو فاريلا (فلامينجو) ، خوسيه لويس رودريغيز (ناسيونال) ، ماتياس أوليفيرا (نابولي) ، ماتياس فينا (روما).

لاعبو الوسط: لوكاس توريرا (غلطة سراي) ، مانويل أوغارتي (سبورتنج لشبونة) ، ماتياس فيسينو (لاتسيو) ، رودريجو بينتانكور (توتنهام هوتسبر) ، فيديريكو فالفيردي (ريال مدريد) ، فاكوندو بيليستري (مانشستر يونايتد) ، نيكولاس دي لا كروز (ريفر بليت).

المهاجمون: أجوستين كانوبيو (أتليتكو ​​بارانينس) ، فاكوندو توريس (أورلاندو سيتي) ، جيورجيان دي أراسكايتا (فلامينجو) ، ماكسي جوميز (طرابزون سبور) ، لويس سواريز (ناسيونال) ، إدينسون كافاني (فالنسيا) ، داروين نونيز (ليفربول).

أوروجواي في المجموعة الثامنة وستواجه البرتغال وغانا وكوريا الجنوبية.