مدرب السنغال اليو كيسيه ادرج ساديو ماني في قائمة ال 26 لاعبا النهائية التي ستشارك في كأس العالم وذلك بالرغم من تخوفات الاصابة التي تحيط بلاعب البافاري بايرن ميونخ.

تلقى ماني اصابة في الدقيقة 20 من المباراة التي حطم فيها بايرن ميونخ منافسة فريدر بريمن بنتيجة 6-1 ضمن مواجهات البوندسليجا. اجبر صاحب الثلاثين عاما بأن يغادر الملعب على صدد تلك الاصابة حيث لم تبدو الاصابة مشرة بالخير.

المدرب المساعد دينو توبمولر تجاهل الامر في البداية لكي لا يحطم امال الجماهير السنغالية، قائلا بان الاصابة كانت خفيفة. مع ذلك، تبين مؤخرا بان الاصابة اثرت على الرباط الصليبي للسنغالي ومن المتوقع ان يبتعد عن الملاعب لثمانية اسابيع.

وجود ماني في القائمة المسافرة لقطر لم يأتي فقط كمفاجأة بل ايضا اكد على كلام دينو توبمولر بأن الاصابة لم تكن كبيرة. ماني لن يلعب مباراة بايرن ميونخ الاخيرة قبل كأس العالم بسبب الاصابة. ولكن من المقرر انه سيسافر لقطر على امل بأن يستطيع ان يقدم شيئا هناك."

صاحب وجود اسم ماني في الاقائمة معظم الاسماء التي فازت معة بأمم افريقيا 2021، والتي تعد اول بطولة دولية للسنغالي.

في نفس المؤتمر الصحفي في العاصمة السنغالية داكاروالذي تم الاعلان فيه عن تواجد ماني في القائمة النهائية للمنتخب صرح ايضا سيسيه والذي بالمناسبة كان قاد السنغال في 2002 لاول ربع نهائي كأس عالم في تاريخهم قائلا "نحن نراقب الموقف وقد ارسلنا احد اطبائنا لفحص حالاته".

" يوم الثلاثاء، قضى ساديو اليوم كله في ميونخ وذلك قبل ان يسافر لاستراليا لاجراء المزيد من الفحوصات. الخبر الجيد بأن ساديو لا يحتاج الى تدخل جراحي."

نحن نريد ان ينتهي الموقف في اثنين او ثلاثة اسابيع. انا لا اريد ان اضطر لاستبعادة."

الكثير يأملون بان يشاهدوا ساديو والذي انهى صراع الكرة الذهبية 2022 خلف كريم بنزيما قادرا على الظهور في افتتاحية مجموعة السنغال ضد هولندا في 21 نوفمبر.

تشكيلة اسود التيرانجا اتت كالتالي:

حراس المرمى: إدوارد ميندي (تشيلسي) ، سيني دينج (كوينز بارك رينجرز) ، ألفريد جوميس (رين).

المدافعون: يوسف سابالي (ريال بيتيس) ، كاليدو كوليبالي (تشيلسي) ، عبدو ديالو (لايبزيغ) ، بابي أبو سيسي (أولمبياكوس) ، فورموس ميندي (أميان) ، فودي بالو توري (ميلان) ، إسماعيل جاكوبس (موناكو).

خط الوسط: إدريسا اجانا جاي (إيفرتون) ، شيخو كوياتي (نوتنغهام فورست) ، نامباليز ميندي (ليستر) ، باب غوي (مرسيليا) ، باب سار (توتنهام) ، مصطفى نيم (بافوس) ، مامادو لوم (ريدينغ) ، باثي سيس (رايو فاليكانو) ، كريبين دياتا (موناكو).

المهاجمون: ساديو ماني (بايرن ميونيخ) ، إسماعيلا سار (واتفورد) ، بامبا دينغ (مارسيليا) ، بولاي ديا (ساليرنيتانا) ، فامارا ديديو (ألانيا سبور) ، نيكولا جاكسون (فياريال) ، إليمان ندياي (شيفيلد يونايتد).