ليونيل ميسي تصدر الساحر الأرجنتيني تشكيلة الأرجنتين النهائية المنتظرة في كأس العالم المكونة من 26 لاعباً. بعد تسمية الفريق بعد ظهر يوم الجمعة، أصدر ليونيل سكالوني قائمة تضم ميسي بالإضافة إلى خمسة نجوم في الدوري الإنجليزي الممتاز، بما في ذلك أليكسيس ماك اليستير, مهاجم نادي برايتون.

تطمح الأرجنتين  للفوز بالبطولة لأول مرة منذ عام 1986، حيث فازت مرتين بالبطولة خلال تاريخها، في 1986 و قبله في 1978.

تبدأ أولى مبارياتهم في 22 نوفمبر أمام المملكة العربية السعودية قبل مواجهة المكسيك بعد أربعة أيام. ستشهد نهاية المجموعة الثالثة مواجهة بولندا في 30 نوفمبر.

إذا استطاع الساحر الأرجنتيني أن يقود منتخب بلاده للفوز بمونديال قطر في 18 ديسمبر، فسيكون قد ختم كرة القدم فعلاً.

إلى جانب ميسي، كسر سكالوني تقاليد كأس العالم 2022 إلى حد ما بقراءة عادية لسلسلة الأسماء الـ 26، والتي تضمنت عدة أسماء ووجوه مألوفة لمشاهدي الدوري الإنجليزي الممتاز.

بعد بطولاته في كوبا أمريكا في عام 2021، لعب إيمي مارتينيز حارس أستون فيلا دورًا رئيسيًا في منح ميسي طعم نجاحه الأول على المسرح الدولي وهو مرة أخرى المرشح الرئيسي للقميص رقم 1 في البطولة.

على صعيد آخر، يمكن أن يسفح سكالوني المجال لليساندرو مارتينيز لاعب مانشستر يونايتد وكريستيان روميرو لاعب توتنهام، حيث يعتبر كلاهما مدافعين قويين، ويقدمان تنوعاً في اللعب.

ربما كان اسم ماك أليستر المفاجأة الأكبر في القائمة، والذي اختير بعد سلسلة من العروض الرائعة لبرايتون - خاصة في الأسابيع الأخيرة ضد تشيلسي وولفز.

جوليان ألفاريز، الذي يُنظر إليه كوريث العرش الأرجنتيني بعد ميسي، مدرج بين المهاجمين.

ومن الأسماء البارزة الأخرى نيكولاس أوتاميندي، لاعب السيتي سابقاً، وحالياً في نادي بنفيكا البرتغالي. كما ضمت القائمة ظهير توتنهام السابق خوان فويث.

من المرجح أن يلعب لياندرو بارديس، الذي غادر باريس سان جيرمان هذا الصيف إلى يوفنتوس، دورًا رئيسيًا في خط الوسط. زميله في تورينو، أنخيل دي ماريا، الذي شارك أيضاً في بطولتي 2014 و 2018، يتنافس أيضًا لتقديم أفضل ما لديه فيما يُرجح أنه آخر فرصه للفوز بالبطولة مع منتخب بلاده.

الفريق بالكامل:

حراس المرمى: إيمي مارتينيز ، فرانكو أرماني ، جيرونيمو رولي

المدافعون: ناهويل مولينا ، غونزالو مونتيل ، كريستيان روميرو ، جيرمان بيزيلا ، نيكولاس أوتاميندي ، ليساندرو مارتينيز ، ماركوس أكونا ، نيكولاس تاغليافيكو ، خوان فويث 

لاعبو الوسط: لياندرو باريديس ، جيدو رودريغيز ، رودريجو دي بول ، إكزيكيل بالاسيوس ، أليكسيس ماك أليستر ، إنزو فرنانديز ، أنجيل دي ماريا ، نيكو جونزاليس 

المهاجمون: ليونيل ميسي وباولو ديبالا وبابو جوميز ولوتارو مارتينيز وجوليان ألفاريز وخواكين كوريا.