لويس فان خال افرج عن قائمة اللاعبين الهولنديين الذين سيمثلون المنتخب في كأس العالم قطر 2022. القائمة التي تشمل 26 لاعبا تضم 14 اسما يلعبون لاندية خارج هولندا و 12 اسما يمارسون اللعبة في الدوري الهولندي، سبعة من هؤلاء اللاعبين يتواجدون في اياكس امستردام بطل الدوري، اثنان من تلك الاسماء يستعدون لظهورهم الدولي الاولي.

الخبر الذي صدم الجميع في تشكيلة الطواحين الهولندية هو استبعاد لاعب ان اي سي نيمخين الحارس ياسبر سيلسن. لاعب اياكس السابق كان هو الحارس الاساسي للمنتخب البرتقالي في اخر كأس عالم لهم عام 2014 ولكن هذا الاستبعاد سيجعلة يفوت ثالث بطولة كبرى على التوالي بعد ان تم استبعادة من يويو 2020 بعد ان تبين ان اللاعب مصاب بفيروس كورونا.

كلا من سيلسن صاحب الثلاثة والثلاثين عاما و مارك فليك خسروا المعركة لصالح جاستن بيلو واندرياس نوبرت ورمكوا باسفير في الحصول على الثلاث مراكز لحراس المرمى المتوفرة في تشكيلة كأس العالم.

في مكان اخر، فان خط ميدان بي اس في اندهوفن تشافي سيمونز تلقى اول استدعاء دولي له للطواحين الهولندية وذلك اعترافا بالمهارات المبهرة التي يقدمها صاحب ال 19 عاما التي يقدمها الفتى منذ عودتة للعب في وطنه. ايضا جيريمي فريمبونغ استطاع اقناع المدرب الهولندي بعد العروض الرائعة التي يقدمهامع فريقه بايرن ليفركوزن. الظهير الايمن قرر تقديم الولاء لبلد ميلادة لذلك قام بتمثيل المنتخب البرتقالي.


بالحديث عن الاندية، فانه كما كان متوقع فان اياكس هو النادي صاحب اكبر نسبة مشاركة في تشكيلة الطواحين الهولندية بنصيب سبعة لاعبين وهم باسفير ، ويورين تيمبر ، ودالي بليند ، وستيفن بيرغويز ، وديفي كلاسن، وكينيث تايلور وستيفن بيرجوي. يلية متصدر الدوري الهولندي اي اسف في اندهوفن يعدد ثلاث لاعبين.

العملاق فيرجيل فان ديك ، ودينزل دومفريز ، وستيفان دي فريج ، وفرينكي دي يونج وممفيس ديباي هم بعض من الاسماء التي تم استدعائها من الاندية الكبرى حتى يحققون امال الامة الهولندية.
القائمة النهائية يجب تسليمها للفيفا قبل موعد 13 نوفمبر، حيث بعد ذلك الموعد ستكون التعديلت في القائمة في حالة الاصابة فقط. في هذة الحالة يجب على الادارة الهولندية اعلان التعديل قبل 24 ساعة على الاقل من مواجهة السنغال في الواحد والعشرين من نوفمبر.

العدد الاقصى المسموح بادراجة في القائمة النهائية هو 26 لاعبا، من ضمنهم ثلاث حراس مرمى و 23 لاعبا. اي تعديل يطرأ على تلك القائمة بسبب الاصابات لابد ان يأتي من قائمة ال 39 لاعبا المؤقتة.

التشكيلة الكاملة للطواحين الهولندية;

حراس المرمى: جاستن بيلو (فينورد) ، أندريس نوبيرت (هيرينفين) ، ريمكو باسفير (أياكس).

المدافعون: ناثان آكي (مانشستر سيتي) ، فيرجيل فان ديك (ليفربول) ، ماتيس دي ليخت (بايرن ميونيخ) ، يوريان تيمبر (أياكس) ، ستيفان دي فريج (إنتر ميلان) ، دالي بليند (أياكس) ، دينزل دومفريز (إنتر ميلان) ، تيريل مالاسيا (مانشستر يونايتد) ، جيريمي فريمبونج (باير ليفركوزن).

لاعبو خط الوسط: ستيفن بيرغيس (أياكس) ، فرينكي دي يونج (برشلونة) ، تيون كوبمينيرز (أتالانتا) ، ديفي كلاسن (أياكس) ، مارتن دي رون (أتالانتا) ، تشافي سيمونز (بي إس في) ، كينيث تايلور (أياكس).

المهاجمون: ستيفن بيرجوين (أياكس) ، ممفيس ديباي (برشلونة) ، كودي جاكو (آيندهوفن) ، فينسينت يانسن (أنتويرب) ، لوك دي يونج (آيندهوفن) ، ووت ويجهورست (بشيكتاش) ، نوا لانج (كلوب بروج)..