ابطال العالم 2010 المنتخب الاسباني قد اعلن عن قائمتة المشاركة في كأس العالم 2022 ، قائمة انريكي التي تضم 26 لاعبا تفتقد المدافع الاسطوري سيرجيو راموس ومايسترو فريق ليفربول تياجو الكانترا.

مدافع باريس سان جيرمان هو الاكثر مشاركة في تاريخ منتخب لاروخا بواقع 180 مبارة، راموس كسر سلسة مشاركتة المتتالية عن البطولات الكبرى بعدد عشر بطولات بعد غيابة عن يورو 2020.

تياجو تم استبعادة هذة المرة بعد مشاركته الاخيرة في يورو 2020. ومع ذلك فأن لاعبين اخرين يلعبون في الدوري الانجليزي وقع عليهم الاختيار مثل سيزار أزبيليكويتا وإيمريك لابورت ورودري وديفيد رايا وروبرت سانشيز.

اما بالنسبة للذين يلعبون في لاليجا، فتم اختيار اللاعبين ذو الخبرة مثل داني كارفخال، وجوردي البا، وايريك جارسيا.

سيرجيو بوسكيتس سيتم اسناد الية دور لاعب الارتكاز في خط الوسط، بينما سيتم دعمة بواسطة مزيج من اللاعبين الخبرة والشباب مثل كوكي، وجافي، وبدري.

لاعب اتليتكو مدريد الفارو موراتا من المتوقع له ان يتولى قيادة الدفاع، وسينضم له ثنائي برشلونة فيران توريس وانسو فاتي.

بعض الاسماء الاخرى التي سجلت حضورها في القائمة مثل باو توريس ، ويريمي بينو ، ونيكو ويليامز والذي سيمثل اخاه ايناكي ويليامز منتخب غانا في نفس البطولة.
كما يحدث عادة، فان برشلونة هو اكثر فريق يشارك باللاعبين في كأس العالم بةاقع سبعة لاعبين.

لويس انريكي يعمل على اعادة بناء المنتخب الاسباني منذ ان تولى مهمة التدريب مباشرة بعد اقصاء منتخب لاروخا في دور ال 16 من كأس العالم على يد المنتخب الروسي بركلات الترجيح. سيقوم انريكي بالبناء على الثقة التي اكتسبها في يورو 2020 بعد ان استطاع للوصول الى نصف النهائي.

اسبانيا التي تقع في مجموعة الموت مع الماكينات الالمانية وكوستاريكا واليابان، سوف تستهل مشوارها في كأس العالم باللعب امام كوستاريكا في 23 نوفمبر.

التشكيلة الكاملة لمنتخب لاروخا:

حراس المرمى: أوناي سيمون (أتليتيك بلباو) ، روبرت سانشيز (برايتون) ، ديفيد رايا (برينتفورد)

المدافعون: سيزار أزبيليكويتا (تشيلسي) وداني كارفاخال (ريال مدريد) وإريك جارسيا (برشلونة) وهوجو جويلامون (فالنسيا) وباو توريس (فياريال) وإيمريك لابورت (مانشستر سيتي) وجوردي ألبا (برشلونة) وخوسيه جايا (فالنسيا).

لاعبو خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس (برشلونة) ، رودري (مانشستر سيتي) ، جافي (برشلونة) ، كارلوس سولير (باريس سان جيرمان) ، ماركوس يورينتي (أتلتيكو مدريد) ، بيدري (برشلونة) ، كوك (أتلتيكو مدريد).

المهاجمين:فيران توريس (برشلونة) ، نيكو ويليامز (أتليتيك بيلباو) ، يريمي بينو (فياريال) ، ألفارو موراتا (أتلتيكو مدريد) ، ماركو أسينسيو (ريال مدريد) ، بابلو سارابيا (باريس سان جيرمان) ، داني أولمو (لايبزيج) ، أنسو فاتي (برشلونة).