شهد ملعب البيت مساء الأحد مباراة حامية الوطيس انتهت بالتعادل بين اسبانيا و ألمانيا في مباراتهم الثانية في المجموعة الخامسة من كأس العالم لكرة القدم 2022.

إسبانيا التي بدأت البطولة بفوز مثير بنتيجة 7 مقابل 0 على كوستاريكا في مباراتها الأولى في البطولة، واجهت ألمانيا أحد أفضل منافسيها خلال السنوات القليلة الماضية، والذين يجمعهم تاريخ تنافسي جميل.

ألمانيا من ناحية أخرى، كانت تتطلع للتعافي من هزيمة ساحقة بهدفين مقابل هدف من اليابان في أول يوم من البطولة. كانت الخسارة ستخرجهم من البطولة مثل 2018، وتضعهم في وضع غير مستقر مع الجماهير التي شهدت هبوطهم تقريبًا في دوري الأمم الأوروبية.

تلا ذلك مباراة رائعة بين الجانبين، ومع ذلك، انتهى الشوط الأول بالتعادل، مثل معظم المباريات التي أقيمت في كأس العالم حتى الآن. انتعشت المباراة في المراحل الأخيرة من الشوط الثاني حيث افتتحت إسبانيا التسجيل وقاتلت ألمانيا لكسب التعادل ونقطة تحتاجها بشدة.

المجموعة الخامسة هي حاليًا الأكثر انفتاحًا وخطورة في البطولة، ويأمل لويس إنريكي وهانز ديتر فليك ألا يروا بعضهم البعض في أي وقت قريب على أرض الملعب.

مواجهة نارية على أرض الملعب

شهدت ألمانيا الفائزة بكأس العالم أربع مرات توتراً أكبر بعد خسارة اليابان أمام كوستاريكا في وقت سابق اليوم. هذا جعلهم الفريق الوحيد بدون نقطة في المجموعة، والخسارة تعني أن بطولتهم قد انتهت.

يظهر مانويل نوير للمرة الثامنة عشر في كأس العالم، معادلاً بذلك الرقم القياسي للبطولة لحارس مرمى، وكان لنوير دور حيوي في التصدّي لعدة هجمات من الماتادور، خاصة في الشوط الأول الذي شهد هجمات من كلا الجانبين، ففي الدقيقة السابعة تصدى لتسديدة من داني أولمو, الذي واجهه عدة مرات في الدوري الألماني.

استبدل إنريكي فيران توريس باللاعب ألفارو موراتا, الذي كان له تأثير فوري على اللعبة من خلال تسجيل الهدف الافتتاحي. وقف مهاجم أتلتيكو مدريد بذكاء أمام مدافع بوروسيا دورتموند نيكلاس سولي ليسجل أول هدف في شباك المانشافت.

بديل فليك , نيكلاس فولكروغ يرد في وقت متأخر من اللعبة، بتسديدة في مرمى أوناي سيمون لإعادة ألمانيا إلى السباق.

تأمل ألمانيا ألا تواجه مفاجأة أخرى ضد كوستاريكا حيث يجب أن تفوز بهدفين للتقدم إلى دور 16.