بعد انتصار الولايات المتحدة بنتيجة 1-0 على المنتخب الايراني ليثبتوا اقدامهم في كأس العالم، المدرب الامريكي غريج برهالتر اثنى على فريقة ومزح بشأن اضافة تسع دقائق كوقت بدل من ضائع في المباراة.

الولايات المتحدة ستواجه هولندا يوم الاحد ضمن مواجهات دور ال 16 وذلك يرجع لهدف كريستيان بولسيتش الذي كان عامل حاسم في الانتصار على المنتخب الايراني.

ومع ذلك، فأن الحكم اضاف تسع دقائق في نهاية الشوط الثاني كوقت بدل ضائع، هذه الفترة مرت على المنتخب الامريكي وكأنها الف سنة حيث حاول فبها المنتخب الايراني مرارا وتكرارا لمعادلة النتيجة واقصاء الولايات المتحدة.

بشأن اضافة كل هذا الوقت الاضافي صرح المدرب الامريكي الاصلع في الاساس مازحا " الان اعتقد انني لدي شعر اقل في رأسي، كنت قلقا جدا واحسب كل ثانية، لقد كان هذا الوقت موترا جدا. ولكننا في النهاية فعلناها وسنواجه هولندا".

" انا مسرور وفخور، اعتقد اننا في الشوط الاول اظهرنا مهارتنا الكروية وفي الشوط الثاني اظهرنا تماسكنا. استطعنا الانتقال من مرحلة المجموعات لان اللاعبين عملوا بجد".

بوليستش تعرض لاصابة اثناء تسجيله لهدف الولايات المتحدة الوحيد في الدقيقة 38. بعد ان تلقى اللاعب الامريكي العلاج اكمل ما تبقى من وقت في الشوط الاول الى حين ما تم استبدالة بين الشوطين.

وفي مدح افضل لاعبيه صرح المدرب برهالتر "لا جديد على حالته، لطالما قلت بأنه من الرائع بأن يكون افضل لاع لديك يعمل بجديه، في قلبي كلام كثير لاقوله عن بوليستش".

بعد المباراة صرح قائد المنتخب الامريكي وستون مكيني لفوكس سبورت " لدينا كبرياؤنا الخاص بنا ، ولدينا اسلوبنا ايضا".

اشاد وستون مكيني بعقلية فريقة واجواء الترابط الموجوده بين اللاعبين بعد الفوز على ايران 1-0.

الثلاث نقاط ضمنوا لفريق الخمسون نجمة وضع قدم وساق في دور ال 16، حيث سيخوضون المباراة امام الطواحين الهولنديه صباح يوم الاثنين بتوقيت الولايات المتحدة.

صرح ايضا مكيني قائلا" "لقد كانت من اصعب اللحظات ولكن في النهاية انجزنا المهمة".

الى ان يأتي يوم الاثنين سيكون الشغل الشاغل للمدرب امريكي هي سلامة بوليستش.

بعد ان مدد بوليستش رجله ليلحق بتمريرة ديست ، تعرض لاعب تشيلسي صاحب ال 24 عاما لاصابة.

بعد ان استطاع الوصول للكرة ووضعها في الشباك، استطم بوليستش بحارس ايران علي رضا وسقط متالما لوهله من الزمن، حتى انه لم يستطع الاحتفال بأول هدف له في كأس العالم، في الاخير تدخل فردان من الطاقم الطبي للولايات المتحده وقاموا بتقديم العلاج للاعب.

استطاع كريستيان اكمال الدقائق الاخيرة من الشوط الاول ولكنه لم يستطع اكمال الشوط الثاني حيث تم استبداله باللاعب برندان آرونسون، ثم تم نقله لمستشفى قريبه لتلقي العلاج.