كما تعود ان يشهد كأس العالم الارجنتين في الادوار الاقصائية على مر العصور، المحموعة ج تنتهي بطريقة ملحمية بعد تأهل التانجو تأهل الى دور ال 16 بعد الانتصار على بولندابنتيجة 2-0.

ضربة الجزاء الضائعة من قبل ليونيل ميسي لم تجعل الامور تخرج عن مسارها حيث استطاع كل من أليكسيس ماك اليستير و جوليان الفاريز التسجيل والصعود بالمنتخب اللاتيني لدور ال 16 ضد المنتخب البولندي الذي لم يمثل اي تهديد يذكر.

المجموعة ج كانت من اولى المجموعات التي صنعت المفاجأة في كأس العالم منذ افتتاحيتها، حيث استطاعت السعودية ان تأتي من بعيد وتلحق الخسارة بمنتخب التانجو في اولى مبارياته.

بعد ان تحصل فريق ميسي على ركلة جزاء واستطاعوا تسجيلها، لاعبو الاخضر السعودي صالح الشهري وسالم الدوسري استطاعوا التسجيل للمنتخب السعودي في الشوط الثاني ليصنعوا واحدة من اعظم الريمونتادات والمفاجأت في تاريخ كأس العالم.

المباراة الثانية امام المكسيك تحملت الارجنتين بداية حماسية من المنتخب المكسيكي ولكنهم استطاعوا الصمود شيئا فشيئا. في الشوط الثاني اثبت البرغوث ميسي انه طالما كان حاسما في مثل هذه المباريات، حيث سدد تسديدة من بعيد سكنت الشباك وجلبت الفوز لبلادة.

بفوزهم الاخير على المنتخب البولندي، استطاع منتخب الارجنتين ان ينسينا بدايته المهتزة وان ينهي مجموعته في الصدارة.

يوم الاحد الموافق 3 ديسمبر منتخب التانجوا سيواجه استراليا، وصيف المجموعة د في دور ال 16.

بولندا المحظوظة تخطف بطاقة الترشح الثانية

بالرغم من ان المنتخب البولندي البولندي خسر اما الارجنتين مساء يوم الاربعاء، الا انهم تمكنوا من التأهل بفارق الاهداف. طريقة لعبهم امام الارجنتين كانت دفاعية للغاية ولعبوا وكأنهم كانوا يعرفون بأنهم ليسوا بحاجة ان ينتصروا لكي يعبروا للادوار الاقصائية.

بعد التعادل السلبي مع المكسيك والذي رأينا فيه ليفاندوفيسكي يضيع ركلة جزاء مهمة، المنتخب البولندي اتجه لمباراة السعودية وهو يعلم جيدا ان الفوز ولا شيء غيره اذا ارادوا التأهل من دور المجموعات.

ليفاندوفسكي ترك بصمته بالنسبة لهذه المباراة حيث قدم تمريره حاسمة لزميلة بيوتر زيلينسكي في الشوط الاول كما سجل هدفه الاول في تاريخ كأس العالم في الشوط الثاني. هذا الهدف رقم 77 للبولندي في مسيرته الدولية وضعه بالتساوي مع الاسطورة بيليه في عدد الاهداف المسجلة دوليا. بالرغم من ان المكسيك انتصرت على السعودية 2-1 الى ان بولندا استطاعت التأهل بفارق الاهداف.

لكن الامر ليس بهذة السهولة بالنسبة لبولندا فالان هم على موعد لمواجهة بطل العالم المنتخب الفرنسي في الرابع من ديسمبر.

المكسيك تودع البطولة من دور المجموعات

استفاقت المكسيك متأخرا حيث افضل ما لديهم امام السعودية لم يكن كافيا لكي ينجو من الخروج.

الهدف الذي سجلوه في الدقيقة 20 بواسطة هنري مارتن والثاني الذي جاء من ضربة حرة خارقة من قبل لويس تشافيز جعل المكسيك تأمل مرة اخرى فيما كان يبدو مستحيلا.

فيما كانت مباراة المكسيك والسعودية في الوقت بدل الضائع انتهت مباراة بولندا والارجنتين على الناحية الاخرى. في هذه الاثناء كانت المكسيك في حاجة لهدف واحد للتاهل ولكن فيما هم يبحثون متعطشين عن هذا الهدف جاء الهدف ولكن من الناحية الاخرى من قبل السعودية بواسطة سالم الدوسري لكي يعلن بأن الامور قد انتهت لصالح المنتخب الاوروبي.

لاول مرة في ثمان نسخ من كأس العالم يفشل منتخب المكسيك في التأهل للادوار الاقصائية. بالتأكيد هم سيندمون على عدم تقديم نفس الاداء المبهر الذي قدموه امام السعودية في كلا المباريتين السابقتين.

بعد بداية الاحلام من قبل المنتخب السعودي والتي جعلتنا جميعا ننتظر تأهله وربما كأول للمجموعة، فان الاخضر السعودي انهى دور المجموعات كأخر المجموعة.

المنتخب السعودي صنع سمعة عظيمة لنفسة في البطولة كما انه انتصر على منتخب التانجو والذي يعد الانتصار الاكبر في تاريخ المنتخب (لدرجة انه تم الاعلان عن عطلة رسمية في كامل انحاء البلاد بعد هذا النصر) ولكن في النهاية خرجوا من البطولة كما كانت تشير التوقعات قبل انطلاق كأس العالم.