كيليان مبابي قدم لنا ابداع جديد من ابداعاته حيث حمل فرنسا على اكتافه لدور ربع النهائي بعد ثنائيته في بولندا. في وسط حديث عن ارتفاع احتمالية حصده للحذاء الذهبي، الفرنسي صرح بأن هدفه الوحيد هو الفوز بالكأس الذهبية للمرة الثانية على التوالي مع منتخب الديوك.

ثنائية مبابي اهدت التأهل للمنتخب الفرنسي، كما انها جعلته اقرب للحذاء الذهبي بعد ان وصل رصيد اهدافه في كأس العالم هذا خمس اهداف.

لم يكتفي مبابي بالتسجيل فقط بل ايضا منح تمريرة حاسمة لزميله اوليفيه جيرو الذي افتتح التسجيل للبلوز في استاد الثيامة، ولكن جيرو ايضا اكد بعد المباراة انه لا ينظر للجوائز او الانجازات الفردية.

"هدفي الوحيد هو الفوز بكأس العالم هنا في قطر" هذه تصريحات مبابي بعد المباراة.

"الان الشيء الاكثر اهمية بالنسبة لي هو الفوز بالمبارة القادمة في ربع النهائي، ان كنت احلم بشيء فهو هذا."

"انا هنا للفوز بكأس العالم، ليس للفوز بالكرة الذهبية او او الحذاء الذهبي، اذا حدث هذا بالطبع سأكون سعيد ولكن هذا ليس هدفي الرئيسي ان حدث فليحدث من تلقاء نفسه، انا هنا لمساعدة المنتخب الفرنسي في حصد اللقب."

في كلا المباراتين اللتان انتصرت فيهم فرنسا ضد منتخب الدنمارك واستراليا استطاع النجم الفرنسي التسجيل في كلا المواجهتين ولكن بعد المبارايات كان يرفض مبابي اجراء اي مقابلات صحفية حتى ان الفيفا قررت فرض غرامة على الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بسبب امتناع نجمه عن الحديث الصحفي.

مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي وضح بأنة سيتحمل هذه الغرامات كما انه برر امتناعه عن إجراء المقابلات الصحفية.

مبابي قال " انا اعرف بأن الجميع يتسائلون لماذا انا ارفض الظهور في وسائل الاعلام."

"الامر ليس شخصيا، ليس هناك شيئا شخصيا بيني وبين الصحفيين انفسهم، ولكن انا اريد التركيز في البطولة، انا لا اريد التشتت."

"عندما اقرر التركيز على شيء ما، فهذه هي الطريقة التي اتبعها، هذا هو السبب لعدم حديثي امام الصحافة."

" لقد علمت بأنه سيتم فرض غرامة على الاتحاد الفرنسي سيتم بسبب، اريد ان اقول بأني سأتحمل تلك النفقات لاني اظن انه لا يجب عليهم ان يتحملوا تكلفة سلوك لم يرتكبوه."

" حتى الان فكل شيء يسير على ما يرام، ولكننا ما ذلنا بعيدون عن الهدف الاسمى وهو الفوز بكأس العالم. الان علينا ان نركز على ربع النهائي الصعب."

ديديه ديشامب مدرب البلوز سعيد بلاعبه واثنى عليه كثيرا كما انه امتدح أيضا جيرو الذي اصبح الهداف التاريخي لفرنسا بعد هدفه في الدقيقة 44، الذي اوصل عدد اهدافه ل 52 هدف، متخطيا بذلك الغزال الاسمر تيري هنري.

ثم اضاف ديشامب "مبابي يمكنه تغيير نتيجة اي مباراة في غضون دقائق فقط، هو يلعب وكأنه يستمتع بلعبة ما. فرنسا كانت تحتاج مبابي خارق الليلة وها نحن حصلنا عليه وأنتصرنا."

" احيانا ننتقد جيرو بسبب اضاعته للفرص ولكنه دائما يتمكن بأن يكون في المنافسه، هو قوي عقليا وجسديا وأستطاع ان يحطم رقم صعب جدا."

"انه من الصعب جدا ان تحطم الرقم التاريخي لهداف فرنسا، هنري حجز هذا الرقم لنفسه حتى اليوم والان هو ملك جيرو، ولكن هناك رجل بجانبي هنا وهو مبابي ربما سنراه يحطم هذا الرقم يوما ما."