تغلبت إنجلترا على بداية متوترة لتأمين فوز بنتيجة 3-0 أمام السنغال في قطر، لتصل بذلك لربع النهائي في أحد أكثر المباريات المرتقبة مع حاملة اللقب فرنسا.

لم يكن الأمر سهلاً كما تقترح النتيجة، حيث فرض أبطال إفريقيا سيطرتهم في المراحل الأولى من المباراة.

كانت الأمور تبدو صعبة إلى حد ما بالنسبة للمرشحين، لكن الثنائي هاري كين وجود بيلينغهام اخترقا الدفاع السنغالي، حيث مرر بيلينغهام عرضية لزميله جوردن هندرسون ليريح الجماهير الأوروبية بالتقدم.

كان ذلك بعد 38 دقيقة، كما ازداد ارتياحهم عندما ضاعف رجال جاريث ساوثجيت تقدمهم في الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الأول عبر هاري كين، حيث سجل لاعب توتنهام هدفه الأول في البطولة.

كان الشوط الثاني أكثر هدوءًا بالنسبة لإنجلترا، حيث لم تكن السنغال قادرة حقًا على الضغط على خصومها وخلق نهاية متوترة. حارس المرمى السنغالي إدوارد ميندي شهد ومباراة سيرغب بنسيانها، وبهدف ثالث في الدقيقة 57 من نجم أرسنال بوكايو ساكا انتهت أيّ آمال لأسود التيرانجا في البطولة.

جاءت الكرة بعد مجهود فردي رائع من فيل فودين على الجهة اليسرى الذي مرر كرة أرضية سددها ساكا بذكاء في شباك ميندي.

كان أيضًا أمرًا إيجابيًا لجاريث ساوثجيت حيث أن إنجلترا خاضت المباراة دون التعرض لأي إصابات، وحافظوا أيضًا على سجلهم الرائع في عدم تلقي بطاقة صفراء خلال البطولة.

بعد فوزهم 3-0 على السنغال، إنجلترا هي الدولة الأوروبية الوحيدة التي وصلت إلى ربع النهائي في كل من البطولات الثلاث الكبرى الأخيرة: كأس العالم 2018: نصف نهائي اليورو 2020 وكأس العالم 2022.

ومع ذلك، أكبر اختباراتهم ستكون حاملة اللقب فرنسا. ستكون هذه المرة الأولى في تاريخ كأس العالم للرجال التي تواجه فيها إنجلترا فرنسا في مراحل خروج المغلوب.

أمام إنجلترا الآن خمسة أيام إجازة قبل مواجهة فرنسا يوم السبت في نفس الساحة - ملعب البيت، الخور - للحصول على مكان في نصف النهائي.

يعتقد الكثيرون أن الفائز في تلك المواجهة يمكن أن يستمر في الفوز بالبطولة ولكن علينا الانتظار ونرى كيف ستسير الأمور.