لاعبو البرازيل امتعونا بلعبهم ورقصهم في دور ال 16 بعد مباراة كانت تلعب من جانب واحد فقط ضد كوريا الجنوبية وأنتهت بنتيجة 4-1 للسامبا في استاد 974 يوم الاثنين.

فينيسوس جونيور، ونيمار، وريتشارليسون، ولوكاس باكيتا كلهم كتبوا اسمائهم في سجل هدافي دور ال 16 ليضربوا بذلك معادا مع وصيف العالم المنتخب الكرواتي يوم 9 ديسمبر.

نيمار، الذي لم يشارك في اخر مواجهتين للمنتخب البرازيلي في دور المجموعات بسبب الاصابة التي تعرض لها في مباراة صربيا. رأيناه اخيرا في تشكيلة المنتخب البرازيلي قبل المباراة ليساعدهم في حصد الكأس السادسة.

الهداف التاريخي للسيلساو بيليه كان يشجع فريقة من المستشفى بعد ان تعافى من ازمة تنفسية. فينسيوس جونيور اراد ان يسعد اسطورتهم بيليه فلم يضيع الكثير من الوقت لايجاد مرمى الكوريين، فقام بوضع اول هدف في المباراة من تمريرة رافينيا من لسمة واحدة بدون رقابة من المنتخب الكوري.

لاعب خط وسط المنتخب الكوري جونغ وو يونغ قرر مساعدة البرازيلين في مضاعفة النتيجة فقام بعرقلة ريتشارليسون في منطقة الجزاء ليعطي الفرصة لنيمار لتسجيل الهدف الثاني. لاعب باريس سان جيرمان لم يرفض الهدية بعد ان قام بحركة التموية الشهيرة له وهو مقبل على تسديد ركلة الجزاء لكي يضح الحارس كيم سيونج جيو في اتجاة والكرة في الاتجاة الاخر.

الهدف رقم 76 لنيمار جعله اقرب وأقرب للوصول لرقم بيليه كأكبر هداف لمنتخب البرازيل.

بعد ذلك قام ريتشارليسون بتسجيل هدفه الثالث في البطوله والثالث ايضا في المباراة ليجعل النتيجه ثلاثية نظيفة لمنتخب السامبا، بعد مهارة فردية رائعة منه وتفاهم اروع مع زميلة دياجو سيلفا.

اما بالنسبة لهدفهم الرابع في الشوط الاول فجاء بعد هجمة مرتدة مرر فيها نيمار الكرة لفيسنسيوس جونيور ليقوم الاخر بتمريرها بدوره لباكيتا الذي وضعها من لمسة واحدة في الشباك.

سون لاعب توتنهام الانجليزي سدد صاروخية بداية الشوط الثاني ولكن اليسون باكير كان واقفا له بالمرصاد، في الجانب الاخر فأن ايضا رافينيا اتيحت له فرصتان محققتان للتسجيل ولكن لاعب البلوغرانا رفضهم.

منتخب البرازيل سيقابل الان وصيف العالم المنتخب الكرواتي في ربع النهائي يوم 9 ديسمبر، بعد ان رسخوا في اذهان المشجعين فكرة انهم المرشح الاقوى للقب بعد مباراة من جانيب واحد مع كوريا الجنوبية.

في اخر المباراة سجل الكوريون هدف حفظ ماء الوجه بواسطة سيونغ-هو بايك، ولكن الامر كان محسوما ان دور كوريا الجنوبية قد انتهى في البطولة الى هنا امام منتخب يعتبره الكثيرون بأنه المرشح الاقوى في البطولة.