وصف رئيس الفيفا، جياني إنفانتينو، مراحل المجموعات من كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر بأنها "الأفضل على الإطلاق".

شاهد رئيس الفيفا المباريات الدرامية التي حدثت في مرحلة المجموعات حيث شهدت الجولة الأولى حدوث بعض أكبر الاضطرابات في تاريخ كأس العالم.

هُزمت الأرجنتين من قبل المملكة العربية السعودية التي تغلبت على عجز في الأهداف فيما لا يزال أكبر مفاجأة في البطولة، وتمكنت اليابان من الفوز على بطلين سابقين للعالم إسبانيا و ألمانيا, كما فازت المغرب بنتيجة مذهلة على بلجيكا, الكاميرون تغلبت على البرازيل المرشحة الأولى للبطولة، وأكثر من ذلك بكثير.

ذكر إنفانتينو أيضًا الحضور القياسي للملاعب بالإضافة إلى أرقام المشاهدة القياسية في جميع أنحاء العالم كسبب آخر لدعم ادعائه الجريء.

كما كانت مهرجانات مشجعي الفيفا في الدوحة من أبرز أحداث البطولة حيث لقيت استحسان الجماهير في قطر.

وشهدت المقابلة التي نشرها الموقع الرسمي للفيفا يوم الثلاثاء إشادة إنفانتينو بالفرق الـ 32 التي تنافست في دور المجموعات وكذلك الشغف الذي أبداه المشجعون في الملاعب وحدائق المشجعين في جميع أنحاء الدوحة.

"كانت المباريات ذات جودة مذهلة في الملاعب الجميلة - كنا نعرف ذلك بالفعل. ومع ذلك، أيضًا، كان الجمهور المتواجد هناك مذهلاً، بمتوسط أكثر من 51000 متفرج ".

وأضاف إنفانتينو: "أرقام قياسية على التلفزيون - كان لدينا بالفعل أكثر من ملياري مشاهد، وهو أمر لا يصدق حقًا. مليونان ونصف المليون شخص في شوارع الدوحة وبضع مئات الآلاف كل يوم في الملاعب، جميعهم معًا، يهتفون معًا، ويدعمون فرقهم، وأجواء رائعة، وأهداف رائعة، وإثارة ومفاجآت لا تصدق."

كما قال رئيس الفيفا إن هذه البطولة دليل على أنه لم تعد هناك فرق صغيرة وفرق كبيرة وقال: "المستوى متقارب للغاية. لأول مرة أيضًا، ستذهب المنتخبات الوطنية من جميع القارات إلى مرحلة خروج المغلوب، لأول مرة في التاريخ. هذا يدل على أن كرة القدم أصبحت عالمية حقًا.

"نأمل أن تستمر نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 وتنتهي كما بدأت - بنجاح رائع. أنا متأكد من أننا سنصل إلى خمسة مليارات مشاهد حول العالم.

وتابع إنفانتينو: فيما يتعلق بالحضور داخل الملاعب، بيعت التذاكر كاملة في كل مباراة والملاعب ممتلئة عن آخرها. مهرجانات المعجبين، مناطق المعجبين المختلفة، مزدحمة للغاية بالناس الذين يحتفلون ويستمتعون.

في الختام، قال إنفانتينو: "وفي نهاية المطاف، نريد ببساطة أن نمنح بعض الفرح والابتسامات للناس في جميع أنحاء العالم. هذا ما تدور حوله كرة القدم، وهذا ما تدور حوله بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، وهذا ما يجب أن يحدث أيضًا من الآن وحتى النهاية.

تتجه البطولة الآن نحو مراحل ربع النهائي وستكون المباراة الأولى من دور الثمانية بين كرواتيا و البرازيل مساء الجمعة.