طبقا لرئيس الكونكاكاف (اتحاد امريكا الشمالية لكرة القدم)، فأنه هناك احتمالية للتوصل لاتفاق مع الكونميبول (اتحاد امريكا الجنوبية لكرة القدم) بشأن انضمام المنتخب الامريكي، وكندا، والمكسيك للمشاركة في كوبا امريكا.

فيكتور مونتاجلياني المترأس اتحاد الكونكاكاف منذ 2016، اكد بأنه هناك حوارات تجري بشأن الموضوع. كما انه ذكر ايضا بأنهم يحاولون التوصل مع الفيفا على الشكل المحتمل الذي سيكون عليه الامر في حالة اكتمال الاتفاق.

في مقابلة مع برنامج وان سوكر صرح فيكتور مونتاجلياني بالاتي: "سوف نقوم بأجراء العديد من النقاشات، بالفعل اجرينا بعضها، سنجري المزيد مع كل المسؤولين لنحسن البطولة، او ربما لنصنع بطولة جديدة. في المرحلة القادمة سيكون هناك بعد الاعلانات الرسمية وأعتقد انها ستكون في بدايا 2023، لاننا نعلم ما هي اهمية اجراء هذا التحسين على البطولة".

“تحدثنا مع الفيفا اصلا بخصوص اقامة بطولة تجريبية كأختبار ككأس العرب الذي اقيم في قطر. هذا الاجراء سيساعد كل منتخبات الكونكاكاف.”

صحيفة الديلي ميل صرحت هذا الاسبوع بأن المسؤلين في كلا المنتخبين الامريكي والكندي في حديث مع الكونميبول حيال اللعب في كوبا امريكا 2024، ولكن المكسيك لم تكن جزءا من تلك الاتفاقيات.

فيكتور مونتاجلياني، الذي ترأ الاتحاد الكندي لكرة القدم في الفترة من 2012 الى 2017، سرعان من انكر هذه الاخبار معلقا على تلك الاشاعات بأنها معلومات خاطئة وتكهنات، مؤكدا ان اتحادات كرة القدم الفردية ليس لها السلطة بأن تصنع مثل تلك القرارات.

" ليس اتحادات او دوريات كرة القدم هي من لها السلطة لتأخذ تلك القرارات".

"انها مجرد اتفاقيات بين اتحادات الكرة ولكن القرارات لا تأخذ هنا".

"الكأس الذهبية هي فكرتي الشخصية، انها ليست موجودة بعد. كوبا امريكا مازالت تنتمي لاتحاد الكونميبول ورئيسه اليخاندرو دومينجيز.

مونتالياني صرح ايضا بأنه هناك الكثير ايضا من سوء الفهم حول من يستطيع التكلم مع من، هو يقصد هنا انه عندما تحدث الى الجانب الاوروبي، كان حديثة مع الاتحاد الاوروبي لكرة القدم وليس مع اي اتحاد اوروبي فردي.

السبب الرئيسي للرغبة الكبيرة لضم الولايات المتحدة، والمكيك، وكندا جزئا من كوبا امريكا هي جعل تلك المنتخبات تخوض مبارايات امام منتخبات اكثر قوة لانهم يستعدون لاستضافة مشتركة لكأس العالم في اقل من اربعة سنين من الان.

يجب ايضا تذكر انه طالما ستستضيف تلك المنتخبات كأس العالم القادم، فلا حاجة لهم للعب تصفيات مما يجعلهم اقل خوضا للمبارايات القوية في الفتره من الان وحتى عام 2026.

منتخب الولايات المتحدة هو المنتخب الوحيد الذي استطاع العبور للادوار الاقصائية في كأس العالم قطر 2022، بينما كلا من المنتخبان المكسيكي والكندي لم يستطعا الذهاب ابعد من ذلك.