أعطى مهاجم البرازيل نيمار الأمل لملايين البرازيليين بالقول إن قطر قد لا تكون آخر ظهور له في كأس العالم.

سجل مهاجم باريس سان جيرمان هدفين في ثلاث مباريات في البطولة حيث خرجت البرازيل بركلات الترجيح أمام كرواتيا في ربع النهائي. كانت نهاية البطولة بالنسبة للبرازيل موجعة للكثيرين حيث ترددت أصداء كلمات نيمار منذ عام 2021 في جميع أنحاء البرازيل والعالم.

"أعتقد أنها كأس العالم الأخيرة لي. أرى أنها الأخيرة لأنني لا أعرف ما إذا كانت لدي القوة العقلية للتعامل مع كرة القدم بعد الآن. هكذا صرح مهاجم برشلونة السابق لـ DAZN في عام 2021."

"لذلك سأفعل كل شيء لألعب بشكل جيد، أفعل كل شيء للفوز مع بلدي، لتحقيق أعظم أحلامي منذ الصغر وآمل أن أتمكن من القيام بذلك ".

مع اقتراب البطولة، أجرى مقابلة أخرى، ملمحًا إلى إمكانية تغييره لرأيه. قال لـ Globo في نوفمبر: "سألعب وكأنها الأخيرة. أتحدث إلى والدي، نتحدث دائمًا، للعب كل مباراة كما لو كانت الأخيرة لأنك لا تعرف ماذا سيحدث غدًا.

"لا أستطيع أن أضمن أنني سألعب كأس [العالم] مرة أخرى. أنا بصراحة لا أعرف. سألعب وكأنها الأخيرة. ربما سألعب ثانيةً، ربما لا. هناك متغيرات قد تتحكم في هذا الأمر، سيكون هناك تغيير في التدريب ولا أعرف ما إذا كان هذا المدرب سيحبني."

ولكن بعد أن شعر بنبض العالم وحب المشجعين البرازيليين خاصة بعد تعرضه لإصابة منعته من خوض آخر مباراتين جماعيتين مع فريقه، يبدو أن اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا قد تراجع عن قراره الأولي.

وفي حديثه للصحفيين بعد أن هدأ بعد فورة مشاعره بالإقصاء من البطولة، قال نيمار: "من السابق لأوانه قول ذلك. ليس لدي أفكار واضحة حتى الآن - لا يمكنني ضمان أي شيء."

صرح تيتي سابقًا أنه سيتنحى عن منصبه كمدرب للبرازيل بعد البطولة مباشرة. ومع ذلك، من غير المرجح أن يرغب أي مدرب جديد يتدخل في التخلص من نيمار.

سيبلغ نيمار 33 عامًا بحلول الوقت الذي تأتي فيه بطولة 2026 والتي قد تشهد ذروة قوته. في المقابل، سيكون أكبر نجوم اللعبة قد تقدموا في السن، تاركين نيمار ليكون اللاعب الأكثر نفوذاً فوق 30 بحلول ذلك الوقت.

كما سيتاح لنيمار أقرب فرصه إلى اللقب.

السنوات القادمة ستكون مثيرة وحاسمة للغاية، نأمل أن نشهد ما سيحدث.