توجه داني ألفيس بالشكر إلى مدرب البرازيل تيتي بعد إقصاء السيليساو المفاجئ من كأس العالم، معلناً فخره باللعب تحت قيادته.

خرجت البرازيل حاملة لقب بطل كأس العالم خمس مرات بشكل مفاجئ من ربع النهائي يوم الجمعة، حيث خسروا 4-2 مقابل كرواتيا في ركلات الترجيح بعد أن عادل برونو بيتكوفيتش هدف نيمار الافتتاحي في وقت متأخر في الوقت الإضافي.

صنع داني ألفيس التاريخ، حيث أصبح أكبر لاعب برازيلي يشارك في كأس العالم خلال مباراة منتخبه في دور المجموعات أمام الكاميرون في وقت سابق من هذا الشهر (بعمر 39 عامًا و 210 يومًا). ومع ذلك، فقد أكمل على دكة البدلاء فيما تراجع فريق تيتي إلى الخروج الثاني على التوالي من دور الثمانية.

كان تيتي قد كشف مرة أخرى في فبراير أنه سيتنحى عن منصبه كمدرب للبرازيل بغض النظر عن كيفية انتهاء مشواره في كأس العالم، وعلى الرغم من ألم هزيمة يوم الجمعة، لا يزال ألفيس ممتنًا لتيتي البالغ من العمر 61 عامًا مع الفريق.

ألفيس يشكر تيتي

وكتب ألفيس على إنستغرام مع صورة له وهو يحتضن تيتي: "هذا العناق هو أنقى معنى لما تمثله لي ولهذه المجموعة المميزة من اللاعبين.

"مميزين لخصوصياتهم وشخصيتهم وتواضعهم وقبل كل شيء لتحديهم الصعوبات وللأرواح العظيمة الموجودة خلف الشاشة الصغيرة.

"بعض الميداليات لا ترتديها على صدرك، ولكن على روحك، وهذه واحدة".

"شكرا لتعليمنا كيف نكون رجالاً وأطفالاً وأصدقاء وإخوة وبشراً. قد يكون ما لدينا اليوم ليس له قيمة، أو قد يكون هناك من لا يزال يؤمن بمدى قيمته وأهميته".

"هذه رحلتنا الأخيرة هنا، ويمكنني أن أقول لكم ؛ لن أغير أي شيء. أتمنى لكم كل الأشياء الرائعة والأنقى في حياتكم وخطواتكم المقبلة".

"أتمنى لك السلام الذي سآخذه معي أيضًا. حققنا واجب السلام وأنجزنا المهمة. نتيجة اللعبة لن تغير نتيجة حياتنا أبدًا."

"بمودة واحترام كبيرين، شكرًا لكم على كل هذه السنوات معًا في وعد بتمثيل أفضل دولة في العالم".

فقط زملائه المدافعين كافو (143) وروبرتو كارلوس (127) فازوا بمباريات دولية مع البرازيل أكثر من ألفيس (126)، لاعب برشلونة يتقبل برضا وصدر رحبٍ نهاية ارتباطه بكأس العالم.

ومع ذلك، فإنه يأمل ألا يكون الأمر كذلك بالنسبة لـ نيمار, الذي رفض إعطاء أي تفاصيل حول مستقبله الدولي في أعقاب هزيمة السيليساو.

وفي حديثه بعد مباراة الجمعة، قال ألفيس للصحفيين: "كأس العالم هذه كانت الأخيرة لي. بالنسبة لي، حان الوقت لقول ذلك. لكنني لا أعتقد أنّ الأمر سيّان بالنسبة لنيمار. إنه رائع، كرة القدم البرازيلية تحتاجه للاستمرار."