لاعبي البرتغال بيبي وبرونو فيرنانديز لم يضعوا ايديهم على افواههم ووجهوا انتقادات للحكم الارجنتيني المشرف على خسارتهم امام المنتخب المغربي يوم الاثنينن. اللاعبان يعتقدان ان هناك تحييز تحكيمي ل ليونيل ميسي ومنتخب الارجنتين في كأس العالم قطر 2022.

المغرب عبرت الى نصف النهائي بعد الفوز بنتيجة 1-0 في ملعب الثيامة، ليصبحوا بذلك اول فريق عربي وأفريقي يضع قدميه في الدور قبل الاخير.

ولكن هذة الخسارة كانت بمثابة النهاية لكثير من لاعبي البرتغال المخضرمين حيث سيكون هذا على الارجح اخر كأس عالم لهم، بما في ذلك كرستيانو رونالجو صاحب ال 37 عاما، وبيبي البالغ من العمر 39 عاما.

لاعب البرتغال غير راضيين على كثير من القرارات التي اتخذها حكم المباراة الارجنتيني فاكوندو تيلو، ويعتقدوا ان المغرب اهدرت الكثير من الوقت عمدا.

بعد المباراة بيبي وبرونو فيرنانديز صرحوا بأنه قد تم اختيار هذا الحكم عن عمد لادارة هذه المباراة.

"من غير المقبول أن يتم إسناد مباراتنا لحكم أرجنتيني بعد ما حدث بالأمس.لا أقول أنه أتى متحيزا، ولكن ما الذي لعبناه في الشوط الثاني؟ الحارس يسقط على الأرض، والحكم احتسب 8 دقائق فقط". هكذا اتت تصريحات بيبي.

"نحن نعمل بجدية والحكم يحتسب 8 دقائق فقط؟ لم نلعب أي شيء في الشوط الثاني. الفريق الوحيد الذي لعب كرة القدم في المباراة كان البرتغال.. نشعر بالحزن، كانت لدينا القدرة على الفوز بكأس العالم، لذا أشعر بالغضب".

ثم اضاف "5 حكام من الأرجنتين؟ ستكون الأرجنتين بطلة كأس العالم بالطبع.. لا يمكنني أن أقول أكثر من ذلك".

9 حكام ارجنتينيين، 5 منهم كان في الطاقم التحكيمي اليوم، ماذا يمكن ان اقول بعد كل هذا، دعنا ننتظر ونرى من سيفوز.

بعد هذه التثريحات اتى برونو فيرنانديز ليؤكد على كلام زميله، بالرغم من تحذير المدير الصحافي للمنتخب له بأختيار كلامه.

"من الغريب جدًا أن يكون هناك حكم أرجنتيني، رغم أن منتخب بلاده ما يزال مستمرًا في منافسات كأس العالم. وعدم تواجد اي حكم برتغالي في المنافسة".

"حكاما في الدوري البرتغالي يشارون في تحكيم دوري ابطال اوربا لذلك اعتقد انهم موؤهلون لتحكيم كأس العالم. الحكام الأرجنتينيين ليس لديهم الجودة والمستوى ليكونوا هنا في كأس العالم.. إنهم لا يشاركون في دوري أبطال أوروبا، وليسوا معتادين على مثل هذا النوع من المباريات".

"كنت أستحق ركلة جزاء واضحة في الشوط الأول.. كنت منفردًا بحارس المرمى لذا لم أكن سأسقط أبدًا في حياتي في مثل تلك الحالة، بينما يمكنني التسديد وتسجيل هدف".