في ليلة آسرة من الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي حجزت الأرجنتين مكانها في نهائي كأس العالم بفوز ساحق بنتيجة 3-0 على كرواتيا،حيث شهدت المباراة تألقاً متصاعداً للتانغو خلال المباراة.

قبل المباراة، دارت التساؤلات حول دفاع كرواتيا العنيد وربما قدرتها على مفاجأة الأرجنتين، خاصة بعد فوزهم على البرازيل في ربع النهائي. ومع ذلك، كانت القصة مختلفة تمامًا.

اكتسبت كرواتيا وصيفة اللقب قبل أربع سنوات في روسيا، الخبرة كمتخصصين في خوض مباريات خروج المغلوب إلى أبعد مدى، حيث امتدت ثمانية من آخر تسعة مباريات لهم في البطولات الكبرى إلى الوقت الإضافي.

لكن الأمر اختلف هذه المرة بعد سيطرة الأرجنتين الكاملة على المباراة في الشوط الأول حيث سجل ليونيل ميسي ركلة جزاء في الشباك ليحقق هدفه الخامس في البطولة، قبل أن يضاعف ألفاريز التقدم بضربة منفردة مقطوعة بلمسة من الحظ أيضًا.

إذا اعتقدت كرواتيا أن بإمكانها أن تفعل ما فعلته هولندا ،فالسيناريو يقضي بأنّ للأرجنتين القول الفصل أيضًا.

تبددت آمال الكروات بينما قضت الأرجنتين مصير المباراة دون أدنى شك في الشوط الثاني بتسجيل هدف ثالث من ألفاريز، بتمريرة رائعة من الساحر ميسي الذي تجاوز يوشكو جفارديول بسهولة.

ميسي وليلة من تحطيم الأرقام القياسية

هدف ميسي يعني أنه الآن هداف الأرجنتين الأفضل على الإطلاق في كأس العالم برصيد 12 هدفًا. كما يحقق البرغوث ظهوره للمرة الخامسة والعشرين في كأس العالم اليوم، متعادلاً مع لوثار ماتيوس في أكبر عدد للظهور في المباريات في تاريخ البطولة. سيُسَجل الآن هذا الرقم القياسي باسمه إذا ظهر في النهائي يوم الأحد.

كان الهدف هو الـ 96 لميسي بألوان الأرجنتين والهدف 791 من مسيرته الكروية.

والأهم من ذلك، أن هدفه جعله يتساوى مع الفرنسي كيليان مبابي بخمسة أهداف في البطولة، مما يعطيه مساحة جيدة في المنافسة للفوز بجائزة الحذاء الذهبي.

ستكون الأرجنتين على ملعب لوسيل يوم الأحد، حيث ستواجه إما فرنسا أو المغرب في أكبر مباراة لكرة القدم. قد تكون هذه أيضًا رقصة ميسي الأخيرة على هذا المسرح العالمي، وإذا ما استمرت الأرجنتين للفوز بالبطولة، قد نشهد تتويجاً خيالياً يليق بقصص الأبطال الخارقين كما هو ميسي في آخر محاولاته. المسرح مهيأ لمنافسة خلابة، والتي خدمت الكثير من الدراما حتى الآن في قطر.