الساحر ليونيل ميسي اكد بأن هذا هو المونديال الاخير له مع الارجنتين.

الارجنتيني كان ساحرا في مباراته الاخيره، حيث سجل هدفا من علامة الجزاء وصنع هدف الارجنتين الثالث في المباراة التي انتصر فيها التانجو على كرواتيا بنتيجة 3-0 في نصف نهائي المونديال يوم الثلاثاء.

ميسي، الذي سجل 5 اهداف حتى الان في المونديال، اصبح ايضا الهداف التاريخي للارجنتين في كأس العالم متجاوزا غابرييل باتيستوتا. البرغوث صاحب ال 35 عاما لديه في جعبته 11 هدف مونديالي ويمكنه زيادة هذا الرقم يوم الاحد القادم.

هذه النسخة كانت نسخة تكسير الارقام القياسي من ليو، حيث عادل رقم الالماني لوتار ماتيوس كأثكر من لعب ب25 مباراة، ويوم الاحد سيكمل ليو مسلسل تحطيم الارقام عندما يتجاوز هذا الرقم ويصبح اكثر لاعب خاض مبارايات في كأس العالم.

بالرغم من ان الجماهير قد تكون سعيدة بهذه الارقام القياسية من ميسي، الا انهم قد يصيبهم بعض الحزن عندما يرون مسيرة هذا البرغوث تقترب من النهاية.

ميسي يقول انها نهاية مسيرته الدولية

وجائت تصريحات الارجنتيني كالتالي "أشعر بسعادة كبيرة لأنني قادر على تحقيق ذلك وإنهاء رحلتي في كأس العالم بخوض آخر مباراة لي بالنهائي".

"باقي الكثير من السنين على كأس العالم القادم، ولا اعتقد اني سأكون قادرا على ان العب بنفس هذا المستوى لذلك اعتقد كأس العالم هذا هو افضل واخر فرصة لي" هكذا صرح البرغوث.

بعد اقصاء كرواتيا من نصف النهائي ميسي اكد على رفاقة بالاستمتاع بهذه اللحظات.

"الارجنتين في النهائي مرة اخرى، استمتعوا بذلك".

"كل شيء جيد والأرقام القياسية جيدة، لكن الشيء المهم هو أن تكون قادرا على تحقيق هدف الفريق، وهو أجمل شيء على الإطلاق. نحن على بُعد خطوة واحدة بعد القتال الجاد، وسنقدم كل شيء لمحاولة تحقيق اللقب هذه المرة".

مهاجم المان سيتي جوليان الفاريز سجل هدفين ليرفع سجله الى اربعة اهداف في البطولة.

عندما وصلت الارجنتين للدوحة، كانت واحدة من اكثر المنتخبات المرشحة للفوز بالبطولة ولكن هذه الثقة تم زعزعتها بشدة بعد الخسارة الصادمة امام الاخضر السعودي بنتيجة 2-1. قبل هذة الهزيمة كان التانجو لم يهزم في 36 مباراة متواصلة.

هذه الهزيمة اثارت ردة فعلهم، حيث قاموا بأزاحة كل من قابلهم حتى وصلوا للنهائي ليكونوا على بعد خطوة واحدة من الفوز بالكأس العريقة لاول مرة منذ 1986.

ابطال العالم لمرتين سابقتين، امامهم احتمالين اما مواجهة اسود الاطلوس، المنتخب المغربي او حاملي اللقب الديوك الفرنسية في النهائي، الذي سيلعب في استاد لوسيل يوم الاحد.