اعترف أسطورة البرازيل رونالدو دي ليما بأنه لن يكون سعيدًا إذا فازت الأرجنتين بكأس العالم.

تتشارك الأرجنتين والبرازيل في منافسة شرسة كروياً على مستوى القارة اللاتينية، وتأهلت الأولى إلى نهائي كأس العالم لكرة القدم بعد فوز سهل على كرواتيا.

ظهر ليونيل ميسي مرة أخرى نجماً في المباراة فيما يُعتبر حتى الآن بطولة استثنائية للساحر الأرجنتيني حيث سجل هدفاً وصنع ثانياً لزميله جوليان ألفاريز الذي سجل ثنائية محققين للتانغو فوزاً بنتيجة 3 مقابل صفر.

اعترف رونالدو، البطل والفائز بكأس العالم مرتين، أنّ ادعاء السعادة بفوز الأرجنتين بالكأس سيكون نفاقًا من جانبه.

وقال رونالدو في مقابلة مع صحيفة ماركا الإسبانية: "لست منافقاً، سأكذب لو قلت أنني سأكون سعيداً للأرجنتين إذا فازوا."

"كلنا نستحق كأس العالم، لقد فزت على أرض الملعب. الأرجنتين لا تلعب بشكل جيد للغاية، لكن لديهم رغبة كبيرة، إنهم يركضون كثيرًا، ولديهم ليونيل ميسي أيضاً فهو حاسم في الجزء الهجومي."

اعترف مالك ريال بلد الوليد بأنه سيكون سعيدًا برؤية ليونيل ميسي يفوز بكأس العالم.

نعم بالطبع سأكون سعيدًا من أجله (ميسي)، لكنك تعلم أن لدينا منافسة كبيرة بين البرازيل والأرجنتين، لذا سأكون منافقًا لأقول إنني سأكون سعيدًا للأرجنتين، فهذا ليس صحيحًا.

"لكن بالطبع، أنا رومانسي في شؤون كرة القدم. سأستمتع بأي بطل ".

لم تتمكن البرازيل من الارتقاء إلى مستوى التوقعات في كأس العالم حيث تعرضت لهزيمة مفاجئة أمام كرواتيا في ربع النهائي بعد ركلات الترجيح.

تركت تداعيات هذه الهزيمة مستقبل المهاجم النجم نيمار موضع شك لكنها شهدت أيضًا تنحي تيتي عن منصب مدرب البرازيل. أشارت التقارير الأخيرة إلى أن البرازيل تتطلع إلى تعيين مدرب أجنبي وأبدت اهتمامًا ببيب جوارديولا وكارلو أنشيلوتي.

قال رونالدو إنه لا يمانع في تولي مدرب أجنبي قيادة المنتخب البرازيلي لكنه ليس المسؤول عن مثل هذه القرارات.

"لا أمانع لو كان أجنبيًا. أود أن أرى بيب جوارديولا أو كارلو أنشيلوتي أو جوزيه مورينيو يدربون البرازيل. لكنني لست من يختار ".

"أنا دائمًا تحت تصرف اتحاد كرة القدم البرازيلي لأي شيء يريده، لأي استشارة."

كان لرونالدو المعروف باسم «R9» مسيرة رائعة مع منتخبه الوطني وفاز بالعديد من الألقاب الدولية. فاز بكأس العالم مرتين إلى جانب كأس كوبا أمريكا وكأس القارات وحمل الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف المسجلة في نهائيات كأس العالم قبل أن يكسرها ميروسلاف كلوزه في 2014.