فرنسا على وشك الدفاع عن لقبهم في كأس العالم بعد فوزهم 2-0 على المغرب في نصف النهائي يوم الأربعاء، وسيواجهون الآن الأرجنتين في النهائي يوم الأحد.

تقدم حامل اللقب مبكرًا من خلال المدافع تيو هرنانديز لكن المغرب لم يتراجع وقدم أداءً حماسيًا لمنع فرنسا من زيادة تقدمهم.

تعرضت خطة مباراة المغرب بالفعل لضربة بسبب مجموعة من الإصابات، لكن المدرب وليد الركراكي تمكن من تسمية شيء قريب من أقوى تشكيلة له - حتى انسحب نايف أجورد قبل انطلاق المباراة مباشرة - بينما كانت فرنسا بدون أدريان رابيو و دايوت أوباميكانو اللذان غابا عن التدريب بسبب المرض.

خاض الفريق الأفريقي خمس مباريات في قطر دون أن يستقبل شباكه أي هدف من خصمه باستثناء هدف في مرماه ضد كندا لم يكن هناك أي نقطة في دفتر دفاعه الرائع. لكن القصة كانت مختلفة ليلة الأربعاء حيث استغرقت فرنسا خمس دقائق فقط لكسر الجمود.

في أولى محاولاتهم للهجوم، شهدت سلسلة من الانحرافات والارتدادات استقرار الكرة بلطف للظهير الأيسر هيرنانديز الذي سدد في مرمى حارس المرمى بونو وفي الجزء الخلفي من الشبكة لكسر الجمود.

طوال هذه البطولة، خلق فريق الركراكي سمعة بأنه «عنيد» وكان هذا صحيحًا مرة أخرى في ملعب البيت حيث لم يتراجع أسود الأطلس على الرغم من الهدف المبكر. كاد عز الدين أوناحي أن يعادل النتيجة بتسديدة بعيدة المدى، لكن هوغو لوريس تصدّى لها.

فقط عندما بدا أن المغرب كانت تتشبث بالكرة في الشوط الأول، كادوا أن يدركوا التعادل بعد ركلة مذهلة من قلب الدفاع جواد ياميق جاءت على بعد بوصات من التسلل، لكنها لم تصل الشباك حيث كان القائم وأطراف أصابع لوريس لإنهاءها.

أجرت فرنسا عددًا من التغييرات في وقت متأخر وكان البديل راندال كولو مواني هو الذي قتل التعادل بلمسته الأولى ؛ بعد 44 ثانية فقط من مجيئه ، ليصبح ثالث أسرع هدف يسجله بديل في تاريخ كأس العالم.

وتعني النتيجة أن فرنسا ستواجه الأرجنتين الآن على ملعب لوسيل في المباراة النهائية يوم الأحد، حيث يسعى فريق ديدييه ديشان ليصبح أول دولة منذ البرازيل في عام 1962 تفوز بكأس العالم في بطولات متتالية. بينما سيواجه المغرب كرواتيا في مباراة تحديد المركز الثالث يوم السبت.