نادي بايرن ميونخ مهتم بالتوقيع مع حارس المغرب ياسين بونو ويجهز عرضا لتقديمة للحارس المغربي.

اتى ذلك الاهتمام بعد اصابة حارسهم مانويل نوير بعد ان تلقى كسر في قدمه اثناء ممارسة التزحلق، وغالبا قد انهى هذا الكسر موسم الالماني.

يسعى الفريق الالماني الى ايجاد بديل عاجل لحارس وقائد الفريق نوير، ويبدو انهم ينظرون لنوير على انه صفقة جيدة، طبقا لصحيفة AS.

مسيرة المغرب المجنونة في كأس العالم انتهت يوم الاربعاء امام الديوك الفرنسية بعد ان تلقوا هزييمة بهدفان نظيفان في نصف النهائي. لقد اصبحوا اول فريق افريقي وعربي يصل لهذة المرحلة في كأس العالم، ومازال بأمكانهم تكبير انجازهم اذا فازوا بالبرونزية عندما يواجهوا المنتخب الكرواتي.

اداء بونو كان مبهرا في كأس العالم حيث رأيناه يستقبل 3 اهداف فقط في البطولة بأكملها اثنان منهم كانوا ضد ابطال العالم المنتخب الفرنسي. الحارس المغربي كان ايضا رجل المباراة ضد المنتخب الاسباني في دور ال 16 حيث استطاع صد ركلتين جزاء اثناء ركلات الترجيح.

"بأسم كل اللاعبين، اريد ان اشكر الجماهير لمساعدتهم لنا في هذه المهمة. اهنئ كل زملائي، واريد ان اقدم هذا الفوز للشعب المغربي".

"نحن نعرف طبيعة ضربات الجزاء، انها خليط من سرعة البديهة والحظ معا" هكذا اخبر بونو الصحفيين بعد الانتصار على اسبانيا. "لقد فزنا وهذا هو المهم، الفضل يعود لجميع اللاعبين - لقد قاموا بعمل رائع.

"في بعض الاحيان عندما تخوض مثل هذه التجارب الناجحة، تشعر وكأنك في حلم."

اوليفر كان الذي الذي امضى مسيرته المذهلة مع البافاري بارين ميونخ، والان فهو مديرهم التنفيذي، يقال انه منبهر بصاحب ال 31 عاما ياسين بونو حارس عرين اشبيلية الاسباني.

بونو قضى جزء كبير من مسيرته في اسبانيا. قبل الانتقال الى اسبانيا فهو بدأ مسيرته مع نادي الوداد المغربي ثم التحق بنادي العاصمة اتليتكو مدريد. ومن العاصمة انتقل الى ريال سرقسطة ثم الى جيرونا قبل ان ينتقل سبيل الاعارة الى ناديه الحالي اشبيلية في 2019 ومن ثم يوقع لديهم بشكل نهائي في 2020.

بونو حقق نجاحات كبيرة مع النادي الاندلسي، حيث فاز معهم بالدوري الاوروبي في موسم 2019/20، بالاضافة الى النجاح في التأهل لدوري الابطال في موسمي 2019/20 و 2021/22 على التوالي.

الحارس الاخر الذي جاء ضمن اهداف النادي البافاري هو حارس كرواتيا دومينيك ليفاكوفيتش الذي ربما يكون افضل حارس اداءا في كأس العالم هذا نظرا لما قدمة.

دومينيك ليفاكوفيتش الذي يلعب لصالح دينامو زغرب استطاع التصدي لاربعة ركلات جزاء في مرحلة خروج المغلوب (ثلاثة تصديات من تلك الاربعةكانت ضد الساموراي الياباني)، مما جعل ايضا الانظار تتجه نحوه ولكن على ما يبدو ان اوليفر كان يميل اكثر لبونو.